Pilates رياضة البيلاتس تعالج الظهر و تحقق الاسترخاء.. هل تعرفينها!

العثور على نوع رياضة تمارسه و يناسبك هذا حق لكم

إذا كنت لا تزال لم تجد لك ممارسة مثالية، وهنا 12 سببا لماذا يجب أن تعطي  رياضة البيلاتيس Pilatesالاولوية.

  1. 1. تعلمك القوة والتوازن

بيلاتيس هو كل شيء عن تعلم السيطرة على جسمك من خلال الحركات دقيقة، لذلك القوة والتوازن هو المفتاح.

  1. 2. انها جيدة لظهرك

إذا كان لديك الام في الظهر، أو كنت مصابا بالديسك او على وشك الاصابة بهفبيلاتيس هي لك.

 فهي رياضة تركز على تعزيز عضلات الظهر، وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر المزمنة تقدم لهم رياضة البيلاتيس المزيد من الإغاثة على المدى الطويل من ألمهم مقارنةبأولئك الذين لايمارسونها.

ومع ذلك، يجب عليك التأكد من أن تختار مدرب بيلاتيس من المستوى الثالث في التأهيل، حيث يمكن أن يعطيك مدربك المزيد من الاهتمام.  حتي لا تمارسها بشكل غير صحيح، بيلاتيس فتؤدي الي المزيد من الضرر.

4. شكل الجسم سوف يتحسن بشكل كبير وهناك احتمالات، أنك لن تدرك مدى سوء الشكل العام لجسمك حتى تبدأ في تصحيح ذلك بممارسةالبيلاتيس.كل هذا العمل الشاق سوف ينجح، عندما تدرك أن كل ما تشتريه من الملابس ستبدو أفضل بكثير على جسدك الخالي من المنحنيات الغير جميلة.

5. تبني العضلاتان الحركة الصغيرة، مع التركيز على تنشيط العضلات التي يحاول جسمك تجنبها ، سوف يتحسن بقوة مع الجهد.

6. سوف تكونعضلات من حديدimage0اا01.gif 

 7. ستلاحظ الفرق في ذراعيك

بيلاتيس لا يبدو مثل هذا النوع من التمارين للعمل العضلة الثنائية والثلاثية (تراي سيبس)، لكنه حقا عكس ذلك تماما.بيلاتيس غالبا ما يعمل على تقوية اعضلات اليد و”أربع نقاط الركوع” المواقف (على يديك والركبتين)، ستندهش عندما تنري تأثيرهافي تحقيقالقوة ذراعك.

8. من المستغرب انها تسبب الاسترخاء

بيلاتيس ينطوي على الكثير من الحركات الصغيرة المعقدة التيتقوي العضلات ، لذلك يتطلب الكثير من التركيز.هذا المستوى من التركيز يعني أنك سرعان ما ننسى كل ما يقلق عقلك.فيساعد على تخفيف التوتر الجسدي في جسمك، مما يجعلك تشعر بالاسترخاء.

9. ستلعب مع كرات التمرين 

image0اا02.jpg

10. يمكنك ممارستها في كل وقت

مرة واحدة تتعلم الوقفة الصحيحة و الحركات الصحيحة من بيلاتيس والامر متروك لكم للتأكد من تنفيذ ذلك.ما هو أسهل من القيام به.

11. تمتد الظهر هي النعيم الخالص

إذا كنت جالسا في المكتب طوال اليوم، ثم لا يوجد اي حركةفي الجزء العلوي الخلفي لظهرك فهذه الرياضة تقوي العمود الفقري و تعيد فقراته مرة أخرى إلى مكانها.

12. فهو يوفر لك إحساسا كبيرا بالإنجازعليك أن تكون فخور جدا من نفسك في المرة الأولى التي تنجح فيها فيحمل جسمك بيد ثابتة ثابتة من خلال وضع الطاولة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.