نصائح الخبراء لتنظيف المفارش والبطانيات وتعطيرها

نقدم لكم اليوم مجموعة من نصائح الخبراء لتنظيف المفارش والبطانيات وتعطيرها في المنزل بشكل سهل وسريع وبدون الحاجة إلى إهدار الكثير من الوقت والجهد، وبدون الحاجة إلى اللجوء للمتخصصين في غسيل وتنظيف المفارش وبأقل تكلفة ممكنة، من أجل الحصول في النهاية على منزل نظيف يتمتع بالرائحة الجميلة والمنعشة، في هذه المقالة سنتعرف معًا على بعض الأفكار المبتكرة والنصائح التي يجب الالتزام بها لإمكانية الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

نصائح الخبراء لتنظيف المفارش

من الجدير بالذكر أن المفارش والبطانيات والملايات تعتبر من الأشياء الهامة والضرورية والموجودة في كل منزل، ولكنها أيضًا تعتبر مكان مثالي لتراكم الكثير من الفطريات والبكتيريا عليها، وذلك بسبب أنها لا تتعرض لأشعة الشمس بشكل كبير وبالتالي يمكن أن تكون رطبة وتسبب الكثير من المشاكل والأضرار الصحية.

لذلك من أجل عدم التعرض لكل هذه المشاكل وحماية أفراد العائلة من انتشار العدوى والفيروسات احرص على تنظيف وتعقيم وتطهير المفارش والبطانيات بشكل منتظم ومستمر، بالإضافة إلى أهمية تغيير اللحاف والملايات وتغيير أكياس الوسائد، كما يمكنكِ الاعتماد على استخدام معطر مفارش لأنه يعمل على إزالة الروائح الكريهة والقضاء على البكتيريا، بالإضافة إلى أنه تنبعث منه رائحة جميلة تضيف المزيد من الهدوء والراحة في المكان بالكامل.

أفضل طريقة لتنظيف وتعقيم المفارش

من خلال السطور التالية سوف نتعرف معًا على مجموعة واسعة ومتنوعة من الطرق الرائعة ونصائح الخبراء لتنظيف المفارش والبطانيات:

  • من المهم غسل وتنظيف المفارش والبطانيات والملايات باستمرار ووضعها في مكان مشمس، يجب العلم أن المفارش الثقيلة تحتاج وقت طويل لكي تجف تمامًا.
  • بالإضافة إلى أهمية استخدام القليل من السوائل المطهرة والمعقمة إلى سائل التنظيف، مع ضرورة استخدام المياه الساخنة لأنها تلعب دورًا هامًا في القضاء على الفيروسات والبكتيريا.
  • من أهم النصائح التي يجب الانتباه لها جيدًا تهوية المفارش والبطانيات باستمرار وبشكل يومي، حيث أن السبب الرئيسي في العفن وتكون الفطريات سوء التهوية.
  • يمكنكِ إضافة القليل من ملح الليمون إلى دورة غسيل البطانيات والملايات، خاصة عندما تكون باللون الأبيض لأن ملح الليمون يقضي تمامًا على البقع الصفراء.
  • كذلك يجب الحرص على تعطير المفارش والشراشف بمختلف أنواعها وبالاعتماد على استخدام معطر جو لأنه يعمل على إضافة رائحة منعشة وعطرة في المكان بالكامل.
  • في حال وجدت بقع على مفرش السرير احرص على وضع القليل من المنظف الحمضي على هذه البقع واتركيها لمدة لا تقل عن خمس دقائق، بعد ذلك استخدمي فوطة نظيفة من أجل التخلص من البقع والمنظف الحمضي.

أفكار لتنظيف مفارش السرير

من خلال النقاط التالية سوف نتعرف معًا على أهم وأبرز نصائح الخبراء لتنظيف المفارش والبطانيات التي يمكن تنفيذها بشكل سهل وسريع في المنزل وبدون إهدار الكثير من الوقت والجهد:

  • ملايات ومفارش الأطفال يجب عليكِ تنظيفها بشكل مستمر وتجفيفها في الشمس ومن ثم استخدام معطرات المفارش للتأكد من التخلص من الرائحة الغير مرغوب فيها.
  • بالإضافة إلى أهمية غسل الملايات والمفارش من خلال استخدام منظفات و مطهرات قوية.
  • يمكنكِ الاعتماد على استخدام غطاء مخصصة للمرتبة لأنها يحافظ عليها من البقع والأوساخ المختلفة.
  • لا تغفلي عن التهوية الجيدة في المكان بالكامل، حيث تساعد على التخلص من الرطوبة التي يمكن أن تكون سبب أساسي في تكون الحشرات والبكتيريا.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن أهم نصائح الخبراء لتنظيف المفارش والبطانيات وتعطيرها، كما تعرفنا على العديد من الطرق الرائعة التي تساعد على تنظيف وتعقيم جميع أنواع المفروشات.

طالع أيضا : خصائص الزيوت العطرية للورد بعد الاستحمام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.