كيف توفرين العناية القصوى بقدميك لتبدو مثل أقدام الأطفال

تحكي كاتبة المقال تجربتها الناجحة في استعمال الباديكير (العناية بالقدمين) على الطريقة اليابانية حيث تقول أن أوساط الموضة والجمال في نيويورك لم تكن تتوقف عن الترويج لطريقة -يابانية المنشأ- لتقشير القدمين والعناية الفائقة بهما عرفت بتأثيرها وفعاليتها العالية لدرجة أن بإمكان المرأة عند استعمالها أن تتخلص من طبقات متراكمة فوق بعضها من الجلد الميت، عندما أثُير هذا الموضوع، هرعت الكاتبة إلى جوجل لتبحث عن الحقيقة حول هذا النمط الجديد في تجميل القدمين وتقدم لنا ما رأته حيث تقول: رأيت صورًا على محرك جوجل تبرز أقدام خالية من العيوب وتمتاز باللون الوردي الرائع فضلًا عن النعومة الفائقة. تضيف الكاتبة أن الاهتمام بالجمال هو شأن كل فتاة؛ فهناك من تملأ أرفف حجرتها بأقنعة الوجه من كافة المواد، وأخرى مغرمة بطلاء الأظافر، ولديها عشرات الألوان والماركات. أما الكاتبة فتصف نفسها بأنها كائن عاشق للنظافة فتكتفي بالاستحمام أو “الشاور” والذي يتطور أحيانًا ليصبح تمرينًا للتأمل.

إن التقشير على طريقة أقدام الأطفال ليس فقط لتنظيف الجلد وحسب، ولكن يزيل كل الخلايا الميتة منه بحيث يتركه نظيفًا ناعمًا كقدم طفل تمامًا.

 يتكون البيبي فوت كريم من 17 مستخلص نباتي وانزيمات فواكه غنية، لذا فهو  يقوم بتكسير الجسيم الربطي والبروتينات التي تربط خلايا الجلد ببعضها البعض لتحرير خلايا الجلد الميت بعيدًا عن الخلايا السليمة.

يتواجد هذا المنتج المصنوع بالأسواق منذ 1997، ولكنه بدأ ينتشر في العام السابق فقط. لذلك طلبت الكابتة من هذا المنتج علبتين.

ولكي تتأكد من كثرة الطلب على المنتج، قامت الكاتبة بتفقد موقع فيدكس للشحن لتحصل على تحديثات الصفحة بشأن توصيل المنتجات فوجدت طلبات لا تحصى من بيبي فوت. وعن تفاصيل التجربة الأولى تقول:

“عندما حصلت على المنتج، دخلت إلى حمامي، رتبت أدواتي على المائدة وأشعلت الشموع. يقول الخبراء أن أساس النجاح في استعمال البيبي فوت هو مرحلة النقع الأولي- لابد أن تغمر قدميك بالماء الدافئ لمدة لا تقل عن 10 دقائق للسماح بالحد الأقصى للاختراق. تقول الكاتبة: “تركت قدمي لمدة 20 دقيقة. بعد تجفيف قدمي، وضعت الجيل البارد في البوت البلاستيكي وأمنته بارتداء الجوارب العازلة”.

لابد من اعتراف يقال- والكلام لا يزال على لسان الكاتبة- وهو أن العلبة الثانية من البيبي فوت كانت مغرية للغاية لدرجة أني استخدمتها ليدي! نعم لليدين حيث وضعت الزوج الثاني من بوت البيبي فوت على يديّ وظللت هكذا دون حراك لمدة ساعة ونصف. بعد أن أزلت الجيل من على يدي، بدت يداي في صورة غريبة ومنكمشة مثلما تبدو بعد خروجي من البحر، ويرجع ذلك إلى الكيماويات المقشرة الموجودة بالمنتج. شعرت بجلدي مطاط وبارد. ولكن في الصباح، اختفت كل الآثار، وكان مظهر جلد يديّ وقدميّ جيدًا. وظل الوضع طبيعيًا لمدة خمسة أيام.

وفجأة – لازالت الكاتبة تسرد تجربتها- بينما كنت في المكتبة أتفقد بعض الكتب وجدت قطعة من الجلد الميت سليمة بين أصابعي. لقد قُذفت تلك القطعة الشفافة في راحة يدي بشكل مفاجئ. وكان الأمر غريبًا على أنا ومن حولي. وسألت نفسي كثيرًا ما إذا كان المنتج آمنًا أم لا. كلنا نستخدم المنتجات الكيماوية للتقشير مثل مقشر الملح و لوسيون حمض الساليسيليك- ولكن بالنسبة للبيبي فوت فهناك سؤال يفرض نفسه ألا وهو هناك أي مخاطر من استعماله. عند هذا الحد لجأت الكاتبة إلى إحدي إخصائيات الأمراض الجلدية وتدعى إلين مارمار حيث أجابت قائلة أن الأحماض الهيدروكسيلية بالإضافة إلى المرطبات تستخدم بالفعل لعلاج جفاف الجلد. كما أضافت أن التركيزات الآمنة من الأحماض المذكورة تعادل ما يقرب من 10 % في مركب البيبي فوت. ولكن تؤكد مارمار في نهاية حديثها أن التعليمات تنص على ضرورة شطف المستحضر بعد 10 دقائق. وإذا كان المرء يعاني من حساسية في الجلد أو في القدمين تحديدًا، فلابد من إجراء اختبار على بقعة صغيرة في البداية بين أصابع القدمين على أن يتم شطفها بعد ساعة، ويجب الانتظار بعدها لمدة يومين قبل إجراء علاجات إضافية.

تقول الكاتبة في ختام حديثها أن توقعاتها كانت عالية ولكن بيبي فوت لم يخيب ظنها وأظهر نتائج باهرة.

بعد أسبوع، تقول الكاتبة أن جلد يديها وقدميها بدا ناعمًا للغاية، ولكن العيب الوحيد للبيبي فوت هو حساسية الجلد لعدم وجود طبقة حماية من ندبات العظام والمعروفة بالكاللو، ولكن هذا الأمر يمكن التغلب عليه حيث تقول الكاتبة أنها استخدمت بعض الضمادات وكانت ترتدي جوارب سميكة لحماية لقدميها لأن الأمر كان يستحق كما تقول.

ترجمة وإعداد / أ. أمل كمال

المصدر : http://www.vogue.com

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.