كيف اخلي وجهي صافي

كيف اخلي وجهي صافي ونقي كبشرة الأطفال؟ البشرة هي أحد أهم أجزاء الجسم بشكل عام، والوجه بشكل خاص، والذي يطمح كل منا -خاصةً النساء- في أن تكون مثالية وصافية طيلة الوقت، وهو ما سنوضّح لكم كيفية حدوثه خلال موضوعنا اليوم.

كيف اخلي وجهي صافي

تطمح جميع النساء للتمتع ببشرة صافية تملؤها الحيوية والنضارة، دون أي بثور أو حبوب، ويتخذون بشرة الأطفال مقياسًا للمثالية بهذا الأمر، لذا إذا أردت الحفاظ على صفاء ونقاء بشرتك، عليك اتباع ما يلي:

الإكثار من شرب السوائل

تعد السوائل واحدة من أهم العوامل التي تزيد من نضارة البشرة، فهي من العناصر المعززة لتخليق الكولاجين وفيتامينات البشرة الهامة.

الالتزام بنظام غذائي صحي

تساعد الأغذية الصحية من خضر وفاكهة على تحسين حالة البشرة الصحية، كذلك ينصح بالحد من تناول السكريات والكربوهيدرات.

منتجات العناية بالبشرة

يجب تقديم العناية الكافية للبشرة وذلك من خلال استخدام منتجات العناية المناسبة لها، والتي ينبغي أن تكون مستخلصة من مواد طبيعية تمامًا مع ضرورة الابتعاد عن أي منتجات كيميائية لكونها مضرة للبشرة.

قد يهمك أيضا: ما هو تنظيف البشرة بالكربون والتقشير الكربوني؟

اتباع وصفات للعناية بالبشرة

تتحسن حالة البشرة كلما استُخدم معها منتجات ووصفات طبيعية أكثر من المنتجات الصناعية، ومن أمثلة وصفات البشرة الطبيعية الآمنة مثل:

وصفة العسل

العسل من المواد الطبيعية الآمنة والهامة لصحة الجسم والبشرة، وذلك لارتفاع منسوب المواد المضادة للأكسدة به، والتي تقوم بتوفير الترطيب اللازم للبشرة، فتح مسام البشرة وتطهيرها عن طريق التصدي لأي بثور أو حبوب، إلى جانب دوره الهام في محاربة التجاعيد.

استخدام زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو أحد الزيوت الطبيعية متعددة الفوائد سواء بالنسبة للشعر أو البشرة، ولهذا يتم استخدامه في العديد من وصفات علاج البشرة والندوب الموجودة بها، يفضل استخدامه في صورة خام، والجدير بالذكر أن منسوب فيتامين E الموجود به يزيد من نضارة وحيوية البشرة، ويساهم في وقايتها.

نصائح للحفاظ على البشرة صافية

إذا أردت التمتع ببشرة مثالية نقية وصافية عليك الالتزام بالنصائح الآتية:

  • استخدام كريم واقي للشمس قبل مغادرة المنزل، حتى لو كان الطقس غير مشمس أو الحرارة عادية، مع وجود نظارة شمس بجميع الأحوال.
  • استخدام غسول أو صابونة جيدة ملائمة لحالة البشرة لتنظيفها كل صباح ومساء.
  • استخدام مرطب جيد مناسب للبشرة لترطيب البشرة بشكل يومي.
  • عمل تقشير أسبوعي أو نصف أسبوعي للبشرة؛ لتخليصها من بقايا أي جلد ميت، وإذا كانت بشرتك تعاني من حقوق الشباب فينصح باستخدام مقشر بخلاصة حمص الصفصاف أو الـ salicylic acid.
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، كالخضر والفاكهة الطازجة وذلك لمد الجسم فيتامينات E، A، C، والابتعاد عن الطعام الغني بالمواد الحافظة المصنعة قدر المستطاع.
  • تناول من 6: 8 أكواب مياه يوميًا بأقل تقدير لتوفير حاجة الجسم والبشرة من المياه والترطيب.
  • الالتزام بتناول مكملات الغذاء؛ كأقراص أوميجا 3 وذلك لغناها بزيت السمك الهام للجسم والبشرة، مستخلص بذور العنب؛ وذلك لغناه بالمواد المضادة للأكسدة.
  • الامتناع عن العادات السلبية كالتدخين، فهو مضر بالحالة الصحية للبشرة والجسم، يؤدي إلى منع وصول الدم بشكل كافي للبشرة، وهو ما يمنحها لون مائل للرمادي، كما يتسبب في الشيخوخة المبكرة.

وصفات منزلية لنقاء البشرة

البشرة الصافية هي حلم كل فتاة، والتي يتطلب الحصول عليها اتباع ما يلي:

استخدام عصير الليمون لتطهير البشرة وزيادة نقائها، لكن لا ينصح بالترعض لأشعة الشمس أثناء تطبيقه على البشرة، ويتم استخدام عصير الليمون عقب تخفيفه بكمية مماثلة من المياه، ثم يطبق على البشرة 15: 20 دقيقة، مع أهمية ترطيب البشرة عقب شطفه لأنه يزيد من جفاف البشرة.

طالع ايضا: صابون البابايا للتبييض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.