عبارات تقولها من أجل المجاملة و لكنها تؤذي مشاعر الاخرين

قد قلنا جميعا أشياء قام الناس بتفسيرها بشكل مختلف تماما عما كنا نظن أنهم يريدون ذلك.

هذه التعليقات تبدو حميدة لكنها تؤدي إلى شعور فظيع للشخص الاخر

وغالبا ما تحدث هذا لأننا نقول أشياء من دون معرفة المعاني الخفية التي تحملها.

فهم هذه المعاني يتطلب وعيا ااجتماعيا – القدرة على التقاط على العواطف والخبرات من الناس الآخرين.

وقد اختبر تالنتسمارت الذكاء العاطفي لأكثر من مليون شخص، واكتشف أن الوعي الاجتماعي هو المهارة التي العديد مننا تفتقر.

نحن نفتقر إلى الوعي الاجتماعي لأننا نركز على ما سنقوله بعد ذلك – وكيف يقول ما يقوله الآخرون يؤثر علينا – أن نتجاهل تماما الآخرين.

هذه مشكلة لأن الناس معقدون. لا يمكن أن نأمل أن تفهم شخص ما حتى تركز كل اهتمامكم في اتجاهه أو لها.

جمال الوعي الاجتماعي هو أن بعض التعديلات البسيطة على ما تقوله يمكن أن تحسن إلى حد كبير علاقاتك مع الآخرين.

وتحقيقا لهذه الغاية، هناك بعض العبارات التي الناس ذكاء عاطفيا حريصون على تجنب في محادثة عارضة. وفيما يلي أسوأ المجرمين. يجب تجنبها بأي ثمن

1. “تبدو متعبا ”

الناس المتعبون يبدون عادة بمظهر غير جذاب – لديهم عيون متعرجة وشعر فوضوي، لديهم صعوبة في التركيز. عندما تقول لشخص انه يبدو متعبا يعني كل ما سبق و أكثر.

بدلا من ذلك قل: “هل كل شيء يجري بصورة طيبة؟” معظم الناس يسألون إذا كان شخص متعب لأنهم يريدون أن يعرفوا إذا كان الشخص الآخر على ما يرام. بدلا من افتراض شيئا ما، اسأل فقط. بهذه الطريقة، حيث يمكن فتح وتبادل الكلام. الأهم من ذلك، انك اذا قلت ذلك سوف تبدو طريقتك في الكلام وقحة.

2. “أنت دائما …” أو “أنت أبدا …”

لا أحد دائما أو أبدا يفعل أي شيء. الناس لا يرون أنفسهم أحادي البعد، لذلك يجب أن لا تحاول تعريفها على هذا النحو. هذه العبارات تجعل الناس دفاعية وأغلقت على رسالتك، وهو أمر سيء حقا لأنك من المحتمل أن تستخدم هذه العبارات عندما يكون لديك شيء مهم للمناقشة.

بدلا من ذلك نقول: ببساطة “يبدو أنك تفعل ذلك في كثير من الأحيان.” أو “أنت تفعل هذا في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية بالنسبة لي أن يلاحظ.”

3. كما قلت من قبل…’

نحن جميعا ننسى الأشياء من وقت لآخر. هذه العبارة تجعلها كما لو كنت مهينة و في حاجة إلى تكرار نفسك، وهو أمر صعب على المتلقي (شخص مهتم حقا في سماع وجهة نظرك). إن الإهانة على الحاجة إلى تكرار نفسك تشير إلى أنك إما غير آمن أو تعتقد أنك أفضل من أي شخص آخر (أو كليهما!). قلة من الناس الذين يستخدمون هذه العبارة يشعرون بهذه الطريقة.

بدلا من ذلك عندما تكرر كلامك مرة أخرى، انظر ما يمكنك القيام به لنقل الرسالة بطريقة أكثر وضوحا وأكثر إثارة للاهتمام. وبهذه الطريقة، سوف يتذكرون ما قلته.
4. حظا طيبا وفقك الله’

هذه العبارة تعني بالتأكيد انها ليست نهاية العالم ,إذا كنت تتمنىلشخص ما حظا سعيدا، ولكن يمكنك أن تقول أفضل من هذه العبارة لانها تعني أنهم يحتاجون الحظ لتحقيق النجاح.

بدلا من ذلك يقول: “أنا أعرف لديك ما يلزم”. هذا أفضل من متمنيا حظها لأنها تشير إلى أن لديها المهارات اللازمة للنجاح يوفر دفعة كبيرة من الثقة. عليك أن تبرز من أي شخص آخر الذي يرغب ببساطة حظها.
5. والامر متروك لكم “أو” كل ما تريد ”

في حين أنك قد تكون غير مبال للسؤال، رأيك مهم للشخص الذي يطلب (أو أنه لن يكون قد طلب منك في المقام الأول).

بدلا من ذلك يقول: “ليس لدي رأي قوي في كلتا الحالتين، ولكن هناك أمرين يجب النظر فيهما …” عندما تقدمون رأيا (حتى بدون اختيار جانب)، فإنه يدل على أنك تهتم بشخص يسأل.
6. “حسنا على الأقل لم أكن أبدا ___ ‘

هذه العبارة هي وسيلة عدوانية لتحويل الانتباه بعيدا عن الخطأ الخاص بك عن طريق الإشارة إلى خطأ قديم، من المحتمل أن يكون غير ذي صلة الشخص الآخر الذي أدلى به (واحد يجب أن يغفر لها ل الآن).

بدلا من ذلك يقول: “أنا آسف”. امتلاك ما يصل إلى الخطأ الخاص بك هو أفضل وسيلة لجلب المناقشة إلى أكثر عقلانية، مكان هادئ بحيث يمكنك العمل الامور. الاعتراف بالذنب هو وسيلة رائعة لمنع التصعيد.
7. لقد فقدت طنا من الوزن! ”

مرة أخرى، تعليق حسن النية – في هذه الحالة مجاملة – يخلق الانطباع بأن كنت حاسما. يقول أحد الأشخاص أنهم فقدوا الكثير من الوزن يشير إلى أنها كانت تبدو الدهون أو غير جذابة.

بدلا من ذلك يقول: “أنت تبدو رائعة”. هذا واحد هو حل سهل. بدلا من مقارنة كيف تبدو الآن إلى الطريقة التي كانت تبدو للنظر، مجرد تكمل لها لتبحث كبيرة. فإنه يأخذ الحق الماضي للخروج من الصورة.
8. “كنت جيدا جدا بالنسبة لها على أي حال”

عندما يترك شخص ما علاقة من أي نوع، شخصية أو مهنية، فان هذا التعليق يعني أنه لم يكن موفقافي الاختيار في المقام الأول.

بدلا من ذلك يقول: “خسارة!” وهذا يوفر نفس الدعم الحماسي والتفاؤل دون أي انتقادات ضمنية.

لينكيدين إنفلوانسر ترافيس برادبيري نشرت هذه المقالة في الأصل على لينكيدين

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.