حليب اللوز ليس مفيدًا كما تظن وإليك الأسباب

يعتبر اللوز من الأطعمة الصحية، وله فوائد متعددة نظرًا لأنه مصدر غني بالدهون الصحية والبروتينات والنكهات ومضادات الأكسدة فضلًا عن الفينولات عظيمة الفائدة.

ولذلك، فإن إضافة اللوز إلى نظامك الغذائي المعتاد ستمنحك العديد من الفوائد ومزيد من الطاقة للجسم. على الرغم من ذلك، فإن عددًا هائلًا من الأشخاص يستهلكون حليب اللوز معتقدين أنه أفضل من منتجات الألبان وأكثر فائدة منها. للأسف إن حليب اللوز ليس صحيًا كما يظنون.

فإن حليب اللوز المتواجد في المتاجر يحتوي على كمية كبيرة من الماء، ومواد تحلية ومواد مضافة أكثر من اللوز نفسه. إن كوتونة واحدة من حليب اللوز تحتوي في المتوسط على كمية صغيرة من اللوز لا تتجاوز ملء راحة اليد.

وجدت الأبحاث أن نسبة اللوز الموجودة في حليب (ألبرو) وهي علامة بريطانية لا تتعدى 2% فقط، أما باقي المكونات فهي خليط من مواد التحلية والماء وفيتامينات (أ) و (د) المضافة وعوامل تكثيف.

لذلك إذا أردت الحصول على الحصة المطلوبة من المغذيات، فعليك بشرب كرتونة كاملة من علب الحليب، وهذا يفسر انخفاض السعرات الحرارية الموجودة به، حيث يحتوي كوب واحد من حليب اللوز على 30 كالوري فقط بينما تقدر الحصة الواحدة من اللوز بـ160 كالوري. فضلًا عن ذلك فإن لبن المكسرات يقدر ثمنه بـ4 دولار لكل نصف جالون.

ولكن، نظرًا للأرباح الهائلة لصناعة حليب اللوز، فإن هذه الحقائق لا يتم الكشف عنها.

في 2014، أفادت شركة وايت ويف- وهي شركة لصناعة الألبان النباتية- أن مبيعاتها في الربع الأول في العام زادت بمقدار 50% عن إجمالي مبيعاتها عن العام السابق. لذا فمن المتوقع – مع نمو المبيعات- أن تصل مبيعات هذه الصناعة إلى 1.7 مليار دولار في العام.

أضف إلى ذلك، إن المواد المضافة في هذا الحليب تحتوي على مكثف عام، ومادة الكاراجينان التي ثبت أنها تسبب الالتهابات في الجهاز الهضمي.

لذلك ننصح بقوة بالتوقف عن شراء هذا الخليط من الماء والمواد المضافة ومواد التحلية والقليل من قطع اللوز إذ يمكنك صناعة حليب اللوز في منزلك. وفي هذه الحالة، يمكنك إضافة كمية أكثر من اللوز من أجل زيادة القيمة الغذائية للحليب كما يمكنك تجنب المحليات والمواد المضافة.

إن إعداد حليب اللوز في المنزل أمر سهل للغاية، كل ما عليك هو نقع بعض اللوز في الماء طوال الليل، ثم ضعه في الخلاط مع 3 أكواب من الماء في الصباح ثم يُعبأ في برطمان في الثلاجة لمدة 3 أيام.

كما يمكنك إضافة بعض القرفة أو الفاتيلا إلى الحليب لتحسين الطعم.

المصادر:: healtheternally.com   yournationnews.com   www.naturalnews.com

ترجمة وإعداد : أ. أمل كمال

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.