تعرف على تطبيقات العلاج النفسي.. وأفضل الاستشارات النفسية

هناك العديد من تطبيقات العلاج النفسي التي يمكن تحميلها على هاتفك المحمول بكل سهولة، كل ماعليك هو تحميل تطبيق الصحة النفسية حتى تنعم بحياة أكثر سعادة.

أفضل تطبيقات العلاج النفسي

توجد العديد من التطبيقات التي تستخدم في العلاج النفسي ومن أهم هذه التطبيقات:

تطبيق Headspace

هذا التطبيق عبارة عن تطبيق تأمل بحيث يمكن أن يساعدك في تعلم كيفية العيش بوعي، يتضمن هذا التطبيق تمارين يمكن من خلالها تمرين النفس على التعامل عند حدوث طارئة أو أزمة عاطفية، يمكن الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة أسبوعين فقط عند تحميل التطبيق.

تطبيق Sanvello

يساعد هذا التطبيق على مساعدة الأشخاص في التخلص من التوتر عن طريق بناء المهارات الحياتية في أي وقت وفي أي مكان وبأي طريقة، يستخدم التطبيق مجموعة من الأدوات التي تقلل الأعراض، كما أنه يوفر مهارات اليقظة ويوفر أدوات تتبع الحالة المزاجية والصحية بشكل يومي.

تطبيق Mood Fit

يساعدك هذا التطبيق في الحصول على مزاج أفضل، كما أنه تطبيق مجاني، وتم تصميم هذا التطبيق لمساعدتك على الشعور بالتحسن، هذا بالإضافة إلى أنه هناك استبيان يساعدك على تحديد مدى خطورة الأعراض، هذا بجانب العديد من الملفات الصوتية والمقالات التي يمكنها من فهم ما تواجهه.

تطبيق Shine

يركز هذا التطبيق على النساء، ويهدف إلى مساعدة المستخدمات على الراحة والشفاء والنمو، كما أنه يركز على تحسين الذات وتوصيل رسائل تحفيزية من خلال الصوت والصورة والنص، ومن أهم الموضوعات التي يتناولها هذا التطبيق التوتر والإرهاق وتقبل الذات والأحداث واليقظة والتسامح.

قد يهمك أيضا: ما الفرق بين الاستشارات النفسية والسلوكية؟

تطبيقات العلاج النفسي
تطبيقات العلاج النفسي

ما هي الاستشارة النفسية عبر الإنترنت؟

مما لاشك فيه أن العلاج النفسي بالإنترنت من الأمور المهمة من جانب السرية التامة، وذلك لأن الكثير من الأشخاص لا يحبون الإفصاح عن ذلك، كما أنه يزيل الخجل والرهبة عند بعض الأشخاص، والعلاج النفسي عبر الإنترنت يشبه إلى حد كبير العلاج التقليدي، قد تستمر الجلسة لمدة ساعة أو أكثر على حسب رغبة الشخص.  

 تطبيق mentavio

يعد هذا التطبيق منصة عبر الانترنت للتحدث معهم بشكل مجهول وذلك من خلال المكالمات الفيديو أو الدردشة مع المحافظة على السرية التامة، وتم تخصيصه دون الحاجة إلى اشتراكات SSL كما يعتمد النظام على التشفير، ويوجد داخل التطبيق مجموعة متنوعة من علماء النفس الذين يعرضون بياناتهم.

تطبيق CITA.io

هذا التطبيق مفيد، بحيث يمكن الحصول على الأشخاص الذين يرغبون في العلاج، ويكون من السهل تحديد المواعيد وتتم الجلسة من خلال مؤتمر الفيديو وإجراء المدفوعات والوصول إلى السجل الطبي.

تطبيق Warbleton Council.Org

تم إطلاق هذا التطبيق في أوائل عام 2020، يدعم التطبيق فريق من علماء النفس والأطباء رفيعي المستوى، هذا ويقدم التطبيق جميع الأدوات لحل المشكلات ومكافحة القلق وتحسين احترام الذات وحل الأزمات وتعزيز الثقة بالنفس والتغلب على الرهاب.

تطبيق Appsy mHealth

وهو عبارة عن تطبيق شخصي، يطرح سلسلة من الأسئلة على المريض لتقييم قدرته في التعامل مع حالة البطالة، حيث أنه يعتمد على النتائج، ويتم تطبيق علاج يشير إلى التمارين التي يجب على المريض اتباعها وذلك لتحقيق تجربة فريدة إيجابية.

تطبيق الطيارون

 يمكنك من خلال هذا التطبيق إجراء مشاورات عبر الدردشة، وهو تطبيق يمكن من خلاله التعرف على مشكلات الأشخاص، كما يمكن للمهنيين التسجيل وتقديم جميع أنواع الخدمات وكذلك بيع وشراء  الخدمات من خلال الإنترنت.

تطبيق Talkpace

يربطك هذا التطبيق بأخصائي صحة عقلية حتى يمكنك من تلقي العلاج النفسي من خلال هاتفك المحمول، ويتم تدريب جميع الاختصاصيين بكل عناية وذلك لتقديم العلاج النفسي، يتيح التطبيق أسبوع تجريبي مجاني، وعند التحميل يمكن الحصول على العلاج النفسي من خلال إرسال رسائل نصية أو فيديو أو رسائل صوتية.

تطبيق Mood Mission

الهدف من خلال هذا التطبيق هو مساعدة الأشخاص الذين يعانون من القلق والتوتر والاكتئاب، عند تحميل التطبيق سوف يطلب منك تعبئة 6 استطلاعات رأي وذلك للتمكن من فهم الحالة النفسية، كما أن التطبيق يوصي بمهام بناء على ما يشعر به المستخدم، ومن المهمات التي يحتويها التطبيق:

  • الأنشطة البدنية مثل تمارين الضغط.
  • الأنشطة القائمة على العاطفة مثل تمارين التنفس.
  • الأنشطة القائمة على الفكر مثل تعلم كيفية إعادة صياغة الأفكار السلبية.
  • الأنشطة القائمة على السلوك.
تطبيقات العلاج النفسي
تطبيقات العلاج النفسي

تطبيقات الصحة النفسية

تطبيق Calm

تم تطوير هذا التطبيق في عام 2017 وتم تصميم التطبيق للحد من القلق والمساعدة على الشعور بالسعادة، كما أنه يتركز على 4 مجالات رئيسية وهي النوم والاسترخاء والتنفس والتأمل، من أجل تحقيق الوضوح والسلام والفرح.

تطبيق Mood notes

يمكنك من خلال هذا التطبيق تدوين يوميات عن المزاج، ويمكن استخدام التطبيق وذلك لمتابعة مشاعرك وتحسين عادات التفكير من خلال العلاج السلوكي.

تطبيق Super Better

التطبيق من أفضل التطبيقات لأنع يعمل على زيادة التركيز والقدرة على البقاء، كما أن التطبيق يعمل على تحسين المزاج وانخفاض أعراض القلق والاكتئاب، سوف يساعدك هذا التطبيق على اعتماد عادات جديدة وتحسين المهارة وتعزيز العلاقات.

تطبيق Mood path

الهدف من التطبيق هو تقديم  الدعم خلال الأوقات الصعبة، كما أنه يهدف إلى زيادة الوعي الخاص بك عن أفكارك وعواطفك ومشاعرك، هذا بالإضافة إلى أنه يقدم 150 مقطع فيديو، وكذلك تقديم التمارين النفسية المتاحة التي تساعدك على فهم مزاجك وتعزيز حالتك النفسية.

 

قد يهمك أيضا: الفرق بين الاضطرابات النفسية العصابية والذهانية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.