إنتبهي لخطورة عدم غسل فراشي المكياج

كثير من النساء تعاني من بعض مشاكل وعيوب البشرة، ولا تعرف أن الأسباب قد تكون من أفعالها الشخصية الخاطئة، فمشاكل البشرة تظهر نتيجة تراكم البكتيريا عليها.

ويعتبر عدم غسل وتنظيف فراشي المكياج من أبرز أسباب حدوث مشاكل البشرة، والتي يجب أن تنتبه إليها كل إمرأة.

العديد من الفتيات لا يعتنين بهذا الأمر، ويكتفوا بغسيل فراشي المكياج على فترات متباعدة، وبعضهن لا يغسلها على الإطلاق، وفي الحقيقة هذه كارثة يجب أن نتوقف عنها، ونهتم بغسيل فراشي المكياج.

ننصحك بغسل فراشي المكياج مرة أسبوعياً على الأقل بعد أن تتعرفي على الآثار الجانبية وخطورة عدم غسلها على بشرتك.

بشرة مليئة بالعيوب

كما ذكرنا لكِ، فإن عدم غسل فراشي المكياج يؤدي إلى نمو البكتيريا والجراثيم بهذه الفراشي، وعند إستخدامها، سوف تنتقل كل هذه البكتيريا لبشرتك، وبمرور الوقت سوف تبدأ العيوب في الظهور.

طالع أيضا لا تتخلصي من هذه الأدوات في مكياجك

تكتل المكياج

في حالة عدم غسل فراشي المكياج، وتصبح غير نظيفة، فسوف يصعب عليكِ تمديد المكياج على البشرة بطريقة أمثل، حيث أن الأوساخ المتراكمة على البشرة سوف تعيق تطبيق مستحضرات التجميل بصورة طبيعية، وبالأخص في حالة إستخدام منتجات سائلة مثل كريم الأساس وغيره.

Depositphotos_35506041_original.png

إلتهاب البشرة والحكة

بعد تراكم الأوساخ على الفراشي سيصبح ملمسها خشن وبالتالي سيبدو قاسياً على البشرة، ومع تكرار إستخدام هذه الأطراف الخشنة سوف تظهر الإلتهابات والشعور الدائمة بالحكة نتيجة حدوث تهيج في البشرة.

لوك غير موفق

نتيجة إتساخ الفراشي، فسوف تحتاحين إلى إستخدام مستحضرات تجميل أكثر للحصول على لوك أفضل، وهذا يعني أنكِ ستضعين المزيد من طبقات المكياج وبالتالي ستحصلين على مظهر سيء وسيفسد مكياجك.

تلف الفراشي

عندما نترك فراشي المكياج متسخة لفترات طويلة، فسوف تتلف مع الوقت، وتصبح شعيرات الفراشي غير مستقيمة، وبالتالي سيصعب عليكِ تطبيق المكياج.

 

pearskirts-3.jpg

كيف يمكنك تنظيف فراشي المكياج؟

لأنها تتكون من شعيرات، فيمكن تنظيف فراشي المكياج بنفس طريقة تنظيف الشعر، وهي إستخدام الشامبو والبلسم مع الماء. أو يمكنك شراء مستحضر غسل فرش المكياج والذي ستجديه في الصيدليات ومتاجر التجميل.

طالع أيضا استخدامات شامبو الأطفال غير التقليدية!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.