نصائح يوصي بها خبراء التغذية تساعدك على انقاص الوزن لو فعلتها بعد السادسة مساء!!

يؤكد خبراء التغذية أن العادات التي تمارسها في فترة المساء من شأنها أن تدمر كل الجهد الذي تبذله خلال اليوم للحفاظ على وزنك المثالي. وهذا صحيح مائة بالمائة إذا اعتبرت أن تناول الطعام نوع من الاسترخاء في نهاية اليوم.

تقول احدى خبيرات التغذية في هذا الشأن أننا نميل إلى القيام بأنشطة قليلة في فترة المساء والليل، لذا فنحن لا نحتاح إلى عدد كبير من السعرات الحرارية (الكالوري) مثما نحتاج في الصباح، لذا فإن الإفراط في السعرات الحرارية في المساء والليل قد ينتج عنه زيادة في الوزن أو عُسر هضم.

إليك هذه النصائح التي سوف تنقذك من نفسك في المساء؛ (هيا ردد وراءنا: لا حمية بعد اليوم أبدًا. وإنما سأتعلم كيف أتناول طعامي بشكل سليم دون حرمان يُذكر).

1- اتبع قاعدة الـ 30%:

عليك بقياس مستوى السعرات الحرارية في وجبة العشاء، بحيث تسجل هذه الوجبة 30% فقط من الاستهلاك اليومي للسعرات، فإذا افترضنا أن إجمالي السعرات في اليوم لا يجب أن يتجاوز 1200 سعر، فإن العشاء سيكون في حدود 360 كالوري فقط وفقًا للخطة المسبقة.

2- ابدأ في استخدام كتب التلوين:

بدلًا من وضع يدك في طبق الفشار الشهي أثناء متابعتك لإحدى الحلقات على شبكة التليفزيون المفضلة لديك، احضر كتابًا للتلوين خاص بالكبار. عليك باللجوء إلى أحد الأنشطة التي تساعد على الاسترخاء والتي تستخدم فيها يديك بعيدًا عن الطعام والشراب، اجعل هذه الأنشطة متنفسًا لك من التوتر والعصبية.

3- تناول العنب المثلج:

ابتعد عن الأيس كريم أو الزبادي المثلج. إذا شعرت برغبة في تناول أي سكريات، فعليك بتناول العنب المثلج. فهو من الفواكه الممتازة والشهية ولا تحتوي إلا على 60 كالوري ففط لكل كوب واحد منها.

4- قم بواجباتك المنزلية يوم الاثنين مساءً:

عليك بغسل الملابس المتسخة أو استخدام المكنسة الكهربائية فهذا من شأنه أن يضيف حركة زائدة

لجسمك في فترة الليل، مما يقصر من الوقت الذي تمضيه على الأريكة ويزيد من الوقت الذي يبذله جسمك في الحركة. إن الانتهاء من بعض البنود الموجودة على قائمة المهام المنزلية من شأنه أن يوفر لك الكثير من الوقت في عطلة نهاية الأسبوع حتى تتمكن من ممارسة الاشياء التي تفضلها مثل قضاء وقت كاف على أحد أجهزة الرياضة البدنية أو تجربة احدى الوجبات الصحية من موقع بينترست الشهير.

5- إعداد الوجبات الخفيفة لفترة المساء:

ان استغلال الفترة ما بين تناول العشاء والخلود إلى النوم في إعداد الوجبات الخفيفة للأسبوع القادم قد يكون بمثابة حيلة ذكية تحول دون الشراهة في الطعام. عندما تقوم بإعداد الوجبات الخفيفة مسبقاً، يمكنك السيطرة على تناول الطعام في المساء والتحكم في كميته. من مقترحات تلك الوجبات التي تعرف بالسناك: كوب من الزبادي على الطريقة اليونانية مع شريحة جبن مع ¼ كوب من التوت واللوز أو تناول قطعة جرانولا صغيرة من الحبوب الكاملة، أو القليل من صوص التفاح.

ترجمة وإعداد / أ. أمل كمال 

المصدر :preventation.com

 Terrelle Pryor Sr. Authentic Jersey

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.