احدث موديلات الستائر لغرف الاستقبال

يعد اختيار الستائر من الأمور المهمة عند تصميم غرف الاستقبال، وذلك من أجل تناسق الوان الستائر مع الأثاث والجدران، لذلك سوف تجدون في هذا المقال مجموعة من أفضل موديلات الستائر لغرف الاستقبال التي سوف تنال على اعجابكم.

موديلات الستائر لغرف الاستقبال

تعد ستائر غرف الاستقبال من العناصر التي لها أهمية كبيرة في غرفة الاستقبال، وذلك لأنها تحافظ على خصوصية الأشخاص الموجودين في المنزل، وأيضاً أهميتها في ديكورات غرفة استقبال الضيوف، هذا بالإضافة إلى أنها تقوم بستر المنزل، حيث أن المنزل الذي لا يوجد به ستائر يكون خالي وينقصه اللمس الجمالية والدفء.

كيف تختار ستائر المنزل بشكل صحيح؟

تبحث الكثير من السيدات عن كيفية اختيار ستائر المنزل بشكل صحيح، لذلك فلابد من الاعتماد على هذه النصائح التي تتمثل في:

  • إذا كان الاثاث ملون وبه رسومات فهو يحتاج إلى ستائر ذات لون موحد ودون أي رسومات.
  • عدم التسرع في اختيار الستائر، بل يجب أولاً اختيار اثاث الغرفة، وبعد ذلك تأتي الستائر مكملة للديكور.
  • اختيار الستارة يتوقف على حسب شكل النافذة.
  • لابد من أخذ مقاسات النوافذ قبل الذهاب إلى شراء قماش الستائر.
  • ضرورة أخذ عينة أو صورة من قماش مقاعد الجلوس حتى تكون الستائر متناسقة مع بعضها. 

قد يهمك أيضا: تصميم مدخل البيت من الداخل

أجمل تصاميم ستائر 2023

تعد الستائر الشيفون الحديثة المصنوعة من أقمشة الشيفون والأورجانزا في مقدمة الستائر العصرية البسيطة، وتستخدم في غرف نوم الأطفال وذلك لأنها تحتوي على جمال ورقة، وتكون خفيفة بحيث تسمح بدخول ضوء الشمس إلى الغرفة، كما أن هذا النوع من الستائر سواء السادة أو المنقوشة لها تصميمات فريدة من نوعها، هذا بالإضافة إلى الرسومات ذات الألوان الفاتحة وذلك بتكلفة بسيطة مما يجعل الإقبال عليها شديد من قبل جميع الأشخاص في جميع الدول.

 

مما لاشك فيه أن تصميم الستائر يختلف كل عام عن العام الماضي، وذلك من خلال نوع القماش المستخدمة في تصنيع الستائر، وكذلك جودة الديكور على حسب الغرفة المستخدمة ولون الدهان والفرش، وتستخدم موديلات ستائر لغرف الاستقبال حيث يتم وضعها من القطيفة والمخمل والعديد من أنواع القماش الفاخر، كما أنها من أحدث الستائر التي تستخدم في غرفة الاستقبال لأنها تعتبر واجهة المنزل وتعكس ذوق أصحاب المنزل. 

أساسيات اختيار الستائر

الستائر من أهم ديكورات المنزل، ولكنه يأتي بعد اختيار الأثاث وفرش المنزل، حيث هناك أنواع مختلفة من الستائر التي تتحكم في اختيار الستائر منها:

  • يتم تحديد لون الستائر على حسب ألوان الجدران التي يجب أن تكون منسجمة مع لون الأرض.
  • شكل النوافذ لأن النوافذ الكبيرة تختلف عن النوافذ الصغيرة فلابد من اختيار تصميم يتناسب مع كل واحدة منها.
  • لابد من مراعاة التناسق بين اللمسات الديكورية المختلفة في الغرفة، التي تتمثل في مفرش السرير أو السجاد أو الحوائط.
  • ضرورة اختيار موديل مناسب للستارة يكون السبب في حيرة الكثير من الأشخاص وذلك بسبب ظهور موديلات جديدة كل يوم.
  • لابد من اختيار ستائر تقلل من تسرب الأشعة باستعمال القماش التي تعمل على حجب الشمس.
  • إذا كانت الغرفة بها بردوة دائمة، فلابد من اختيار ستائر من الصوف أو القطيفة.

 موديلات الستائر لغرف الاستقبال تعتبر أكثر رفاهية وفخامة، حيث أنها تميل إلى فخامة الموديل، فلابد من أن تجذب النظر إليها مما يجعلها تزيد من جمال المكان، وكلما زادت طبقات ستائر غرفة الاستقبال كلما زادت فخامتها.   

كيفية تنظيف الستائر

يجب على كل امرأة ان تقوم بتنظيف الستائر بشكل مستمر لأنها من مكملات الديكور في المنزل، لذا فمن الضروري العناية بها وبنظافتها، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • ضرورة إزالة الأتربة من على الستائر بشكل يومي من أجل المحافظة عليها نظيفة لأطول وقت ممكن وذلك من خلال استخدام المكنسة الكهربائية وتنظيفها من الأتربة.
  • يمكن غسل الستائر الخفيفة من خلال استخدام الماء البارد وعند شطفها يمكن إضافة بعض من قطرات عصير الليمون والقليل من النشا إلى ماء الشطف، وبعد غسلها والتخلص من الماء يتم ضغطها باليد فقط وتترك حتى أن تجف وعدم تعريضها للشمس. 
  • يمكنك استخدام ماكينة البخار لتنظيف الستائر المصنوعة من القماش الثقيل أو الستائر التي يكون من الصعب فكها، لأن هذه الطريقة من أنسب الطرق لتنظيف الستائر. 
  • عند تغيير لون مجرى الستاير أو الحلقات يتم نقعها في ماء وخل وحكها حتى يتم إعادة لونها من جديد. 

قد يهمك أيضا: غرف نوم مرايات

ستائر كلاسيك بسيطة

يميل بعض الأشخاص إلى أشكال الستائر البسيطة سواء في غرفة الاستقبال أو في غرفة النوم أو في غرفة المعيشة، عادة يستخدم فيها أنابيب معدنية وستائر ذات أقمشة خفيفة مثل الأورجانزا والشيفون، كما يميل بعض الأشخاص ألى مزج الأقمشة الخفيفة مع الثقيلة وذلك لإضافة المزيد من الأناقة في التصميم والتحكم في الضوء، لذلك لابد من اختيار ألوان ونقشات ستائر تتناسق مع ديكور المكان الذي توضع فيه.

ستائر استقبال

 تعد موديلات الستائر لغرف الاستقبال من أكثر الموديلات التي تتناسب مع غرف الاستقبال في المنازل، حيث لأن هذا المكان يعتبر الواجهة الأساسية لاستقبال الضيوف والزوار، مما يجعل المرأة تهتم بها اهتماما كبيرا ، لذلك فإن اختيار ستائر فخمة لهذه الأماكن من الأمور المهمة من أجل إضافة المزيد من الرقي والفخامة.

موديلات الستائر لغرف الاستقبال تضيف المزيد من الفخامة والرقي على المكان الذي توضع فيه، وقد تم تخصيصها حتى تتناسب مع المجالس والصالونات التي تكون محط أنظار جميع الضيوف، لذلك فلابد أن تميل هذه الستائر مع الديكورات الكلاسيكية لأنها من أكثر الموديلات التي توجد في الفلل والقصور الفخمة، لذلك قدمنا لكم مجموعة من أنواع وموديلات الستائر الخاصة بغرف الاستقبال وجميع غرف المنزل. 

الراقية

محتوى

فيدو

احكي

الوان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.