لماذا يجب ان تتناولي قليل من المكسرات طوال العام؟ تعرفي علي فائدة كل نوع

المكسرات فوايدها للجسم ممتازة في جميع أشكالها. حتي ان إضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك يقلل فرصك في الاصابة بأمراض القلب، و الكثير من الاخطار الصحية كماة أنها تساعد على تحسين الكولسترول ز الكثير من الأمور الأخرى و اليك فائدة كل نوع:

عين الجمل

هذه المكسرات قد تساعد على حمايتك من سرطان البروستاتا والحفاظ على عقلك حادا مع تقدم العمر. ووفقا لدراسة واحدة، فإنك أكثر عرضة لتناول الطعام الصحي بشكل عام إذا كانت جزءا عاديا من نظامك الغذائي. جربها على سلطة جوز التفاح.

الفول السوداني

الفول السوداني من الناحية الفنية هي البقوليات – ولكن من الناحية التغذوية يعد من المكسرات. فهو يحتوي علي البروتين والفيتامينات الأخرى، فلا تفرطي في تناوله 

جوز برازيلي

هذه المكسرات الكبيرة تحتوي على كميات من السيلينيوم، و هو عنصر معروف للمساعدة في مكافحة الالتهابات. كما أنه يساعد على الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان. كلي القليل منها أو قومي بإضافتها إلى افطارك 

اللوزاللوز هو اكثر المكسرات شعبية في الولايات المتحدة – ولسبب وجيه. لانه مليئ بالدهون غير المشبعة الصحية، والبروتين، والألياف. و يستخدم للعلاج في بعض الأحيان، جربي تارت اللوز – يمكنك الحصول على عدد من الحلويات البسيطة التي تحتوي علي الجوز

الكاجو

إذا كنت لا تفضل زبدة الفول السوداني ، فربما تجرب زبدة الكاجو بدلا من ذلك. قلق حول الدهون؟ لا تقلق. الكاجو وغيرها من المكسرات ليس بهم دهون “سيئة”. حتى ان  بعض الدراسات تشير إلى تناول المكسرات يمكن أن تساعد فقدان الوزن، ربما لأنها ترضي رغبتك في الجوع بشكل جيد.

الفستق

انه لذيذ من تلقاء نفسه واسطوري في البقلاوة التركية. كما أنه عالي في مضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في علاج الالتهابات.  انه ممتع حقا. والناس الذين يتناولون المكسرات هم أقل عرضة للاصابة بحصى في المرارة. إذا كان لديك أي وقت مضى مشاكل في المرارة (الناجمة عن حصى في المرارة)، فلا تتردد في تناول الفستق

جوز أمريكي

هذا النوع من المكسرات يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، و يخفض نسبة اصابة النساء اللواتي يتناولنهن بداء السكري من النوع 2. ربما يمكن اضافته لفطيرة بالمكسرات.  

الزّبيب

القيمة الغذائية للزبيب يعتبر الزّبيب مادةً غذائيّة غنيّة جداً بفيتامين سي، ويحتوي الزّبيب أيضاً على معادن مفيدة للجسم مثل: البوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، والفوسفور، والمغنيسيوم، وكذلك غني جداً بالألياف، ويتميّز بأنّه أكلة خفيفة على المعدة؛ لأنه يحتوي على دهون قليلة، وكذلك يزوّد الجسم بطاقة عالية جداُ، ومن خلال هذه المكونات سنتحدث عن فوائد الزّبيب المفيدة لأمراض الجسم وصحته.

الصنوبر

فوائد الصنوبر كثيرة ومتعددة، فهو يعتبر من المكسرات و البذور الحلوة، التي تنمو في الغابات البرية الباردة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، و خاصة في سيبيريا، و كندا، بحيث تتميز بطعمها اللذيذ، الذي يستخدم في الكثير من الأكلات و الأطعمة، ليضفي عليها طعما رائعا، بالإضافة إلى اعتبارها مصدرا جيدا للمغذيات النباتية و الفيتامينات و المعادن الأساسية، و الدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما تحتوي على العديد من الفوائد الأخرى.

 

تعليق 1
  1. […] تقتصر فوائد المكسرات على الألياف فقط، بل تتضمن كذلك على البروتين، الذي […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.