كيف يمكن ل 3 ألوان أن تكشف عيوبك ؟

اعرفيها لتكتشفي عيوب شخصيتك

3 ألوان تكشف عيوبك ، هذا ما تؤكده دراسات علم النفس اللوني ، والتي تشير إلى مدى تأثر شخصية الإنسان بالألوان التي يفضلها ، وأن لكل لون دلالة يعبر بها عن صفات من يفضلونه ، كما تؤكد التفسيرات النفسية على تغير نمط حالتك النفسية والسلوكية وفقاً للألوان التي تختارها.

في هذا المقال نوضح التأُثير النفسي لكل لون ومدى تأثر شخصيتك به ، فتابعي معنا قراءة المقال لتعرفي كيف يمكن لـ 3 ألوان تكشف عيوبك ومزاياها.

3 ألوان تكشف عيوبك

 

3 ألوان تكشف عيوبك3 ألوان تكشف عيوبك

كل لون تفضلينه يعبر عن نمط شخصيتك وطريقة تفكيرك ، كما أن اختيارك لبعض الألوان عن غيرها يمكنها التأثير في حالتك النفسية والأجواء المحيطة بكِ.
فالعديد من دراسات علم النفس وتحديداً ( علم النفس اللوني ) أشارت إلى مدى تأثير الألوان على حالتك النفسية ، فبعض الألوان الهادئة كاللون الأبيض أو اللون السماوي يمكنها أن تمنحكِ السلام والصفاء النفسي ، أما الألوان الزاهية مثلاً كاللون البرتقالي أو اللون الوردي قد تضفي على نفسيتك بالبهجة والتفاؤل ، بينما قد تزعجك بعض الألوان الفسفورية الحادة وتتسبب في إحساسك بالضيق النفسي ، لذا حاولي دائماً أن تختاري ألواناً تساعدك على تحسن حالتك النفسية وتنعكس ايجابياً على أجواء حياتك اليومية.

 

الألوان وارتباطها بتحليل الشخصية

3 ألوان تكشف عيوبك

3 ألوان تكشف عيوبك

أكدت الكثير من التفسيرات النفسية للألوان على ارتباطها الوثيق بتحليل الشخصية والأنماط السلوكية ، بالإضافة لاكتشافها لعيوب الشخصية ومزاياها وطريقة تفكيرها ، وقدمت تلك الدراسات تصنيفاً للألوان يمكن من خلاله التعرف على نمط شكل شخصية بناءاً على الفئة اللونية التي تفضلها ، وقد قسمت الألوان لأربع فئات وهي كالتالي :

  • فئة الغوامق وتشمل اللون الأسود والكحلي والزيتي.
  • فئة الألوان النارية وفيها اللون البرتقالي والأصفر والبني الفاتح.
  • فئة الفسفوريات وتتضمن اللون الفوشيا والأحمر والليموني.
  • فئة الألوان الباردة وتشتمل على الفواتح من الألوان كاللون الأبيض والسماوي والأزرق.

وفي النقاط التالية نستكمل توضيح التفسير النفسي لكل فئة لونية ، وكيفية تعبيره عن تحليل الشخصية :

فئة الغوامق

3 ألوان تكشف عيوبك

الغوامق والألوان الداكنة

وتشمل اللون الأسود والكحلي والزيتي ، فالأشخاص التي تفضل الألوان الداكنة تتصف بأنها سريعة في اتخاذ القرارات دون التروي في التفكير مما قد يسبب لهم العديد من المشكلات الحياتية ، وأيضاً لديهم خوف من الرفض وهو الأمر الذي قد يمنعهم من التعبير عن أنفسهم بشكل جيد ، كما أنهم أشخاص انطوائية تفضل الوحدة وتتجنب التواصل الاجتماعي بقدر الإمكان مع من حولهم ، بالإضافة لكونهم يجدون صعوبة كبيرة في طلب المساعدة من الآخرين ، وعلى الجانب الآخر فهذه الشخصيات تتميز بالقوة والصراحة والوضوح ، وهم على قدر كبير من الثقة بالنفس.

 

فئة الألوان النارية

3 ألوان تكشف عيوبك

الألوان النارية

وفيها اللون البرتقالي والأصفر والبني الفاتح ، حيث يتصف الأشخاص الذين يفضلون تلك الألوان بالتعالي والغرور ، ولديهم شخصية غيورة وقلقة جداً ، ويتميزون بأنهم شخصيات مرحة ومبتهجة ، تفهم جيداً مهارات الذكاء الاجتماعي ، ويمكنهم التأقلم مع الظروف الصعبة ، كما أنهم أذكياء ويميلون لحب الثقافة والمعرفة.

 

فئة الفسفوريات

3 ألوان تكشف عيوبك

الألوان الفسفورية

وتتضمن اللون الفوشيا والأحمر والليموني ، فالأشخاص التي تفضل تلك الألوان اللافتة للانتباه لديهم تردد مرضي كبير يواجههم دائماً حتى في أبسط الاختيارات ، كما أنهم أكثر عرضة للانفعال والعصبية والتقلبات النفسية ، بينما يتميزون بأنهم شخصيات نشيطة جداً في العمل وتحقيق الانجازات في الحياة ، ولديهم طاقة ايجابية وتفاؤلية كبيرة.

 

فئة الألوان الباردة

3 ألوان تكشف عيوبك

الألوان الباردة

وتشتمل على الفواتح من الألوان كاللون الأبيض والسماوي والأزرق ، فمن المتعارف عليه تجاه من يفضلون تلك الألوان أنهم يتميزون بالهدوء وصفاء النفس ، لكن التفسير النفسي اللوني يوضح عكس ذلك ، فهم أشخاص توصف بالغموض فلا يمكنك التعرف على طبيعة شخصيتها بسهولة ، كما أنهم يمكنهم اللجوء للكذب في تعاملاتها ، بينما يتميز الجانب الايجابي في شخصيتهم بكونهم أشخاص ناجحة وتحب الالتزام ، ودائماً ما تسعى لإيجاد الحلول لكل المشاكل التي تواجهم ، لتظل حياتهم في حالة من الاتزان والاستقرار.

 

ما علاقة الألوان بشخصية الانسان؟

 

3 ألوان تكشف عيوبك

علاقة الألوان بشخصية الانسان

العلاقة بين الألوان وشخصية الإنسان قد تكون موضوعية وشخصية في نفس الوقت. بشكل عام، تعتبر الألوان وسيلة تعبيرية قوية وتلعب دورًا هامًا في التأثير على التصرفات السلوكية للانسان. وفيما يلي بعض الرموز والتفسيرات الشائعة للألوان وكيف يمكن أن تؤثر على شخصية الإنسان:

1. الأحمر: يرتبط بالقوة والحماسة والطاقة. يعتبر الأحمر لونًا محفزًا وقويًا، ويمكن أن يرمز إلى شخصية قوية الإرادة وجريئة ومتحمسة.

2. الأزرق: يُرتبط بالهدوء والثقة والاستقرار. الأزرق يمكن أن يعكس شخصية هادئة ومتوازنة وموثوق بها.

3. الأصفر: يرمز إلى السعادة والأمل والحيوية. يمكن أن يكون للأصفر تأثير إيجابي على شخصية الإنسان، مما يجعله أكثر انفتاحًا وتفاؤلًا.

4. الأخضر: يُرتبط بالنمو والتوازن والطبيعة. يمكن أن يعكس الأخضر شخصية متوازنة ومتقدمة ومتصالحة.

5. الأرجواني: يرتبط بالغموض والإبداع والفخامة. يمكن أن يكون للأرجواني تأثير على شخصية الإنسان، مما يجعله أكثر غموضًا وتفكيرًا عميقًا.

6. البرتقالي: يرمز إلى الحماسة والحيوية والتفاؤل. يمكن أن يكون للبرتقالي تأثير إيجابي على شخصية الإنسان، مما يجعله أكثر انفتاحًا ومرحًا.

هذه مجرد تفسيرات عامة وقد تختلف الاستجابة للألوان من شخص لآخر بناءً على الثقافة والخلفية الشخصية والتجارب الشخصية. قد يكون للألوان تأثير مختلف على الأفراد ويمكن أن يكون لكل شخص تفضيلاته الخاصة بالألوان وتأثيرها على شخصيته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.