كيف أسوي شعري كيرلي بشكل طبيعي

كيف أسوي شعري كيرلي ؟ مطلب مهم لمعظم الفتيات، فالكثير منهم يرغب في شعر كيرلي بطرق سهلة وغير مكلفة، فالشعر كيرلي من آخر صيحات الموضة في تصفيف الشعر، فهو يضفي عليها إطلالة جذابة ومميزة، فيهتموا بكيفية تصفيفه، ومعرفة أشكاله وطرق الحصول عليه، ومقالنا اليوم نجيب عن تساؤلكم كيف أسوي شعري كيرلي؟

كيف أسوي شعري كيرلي؟

تفضل الكثيرات الحصول على شعر كيرلي، وتسعى للحصول عليه بسهولة في المنزل، والكثيرات تحبه كيرلي غير منفوش وتحصل عليه بطرق كثيرة، بدون الاعتماد على متخصص أو الذهاب إلى صالون تجميل، واليوم نقدم بعض الطرق للحصول على شعر كيرلي.

قد يهمك أيضا: منتجات الشعر الكيرلي في السعودية

شعر كيرلي بطريقة ضفائر الشعر

يتم وضع كمية من جل الشعر تغطي الشعر بأكمله، ويتم تقسيم الشعر قسمين كل قسم على جانب، ويتم عمل كل قسم ضفيرة، ويضفر الشعر بطريقة عادية من نهايته للحصول على تجعيدات في نهايته، أما للحصول على تجعيدات بالقرب من جذور الشعر فيضفر بالطريقة الفرنسية.

ويجب شد الضفائر جيدًا للحصول على أفضل نتائج، وعندما يجف الشعر تمامًا نفك الضفائر للتأكد من نتيجة مرضية، ويمكن النوم والشعر مضفر وفكه في الصباح فتصبح النتائج أفضل كثيرًا، ونمرر أصابعنا خلال الشعر، ونقوم بتثبيت الشعر بمثبت الشعر، وبهذا يتم الحصول على شعر كيرلي بطريقة الضفائر.

كيف أسوي شعري كيرلي

شعر كيرلي بطريقة القلم الرصاص

في هذه الطريقة يتم استخدام القلم الرصاص فيها، ويمكن استبداله بشاليموه العصير، وهذه الطريقة من أسهل الطرق ولا تحتاج لأي تكلفة أو مجهود خاص، يتم غسل الشعر جيدًا، ثم نتركه حتى يجف قليلًا، ويتم ريحه جيدًا ثم تقسيمة لمجموعة خصلات، ندهن كل خصل. بمفردها بكمية من الزيت؛ ويمكن دهنه ببديل الزيت.

نلف كل خصلة بمفردها على قلم رصاص أو شاليموه عصير، ويمكن لف نصف الخصلة أو ثلاث أرباعها، ويتم تحديد ذلك تبعًا لرغبة من تريد الشعر الكيرلي، فالبعص يريد الشعر بالكافل والبعض يريد نصف طوله أو أكثر أو أقل، ويتم تثبيت القلم جيدًا بكلبس حتى نحصل على نتائج جيدة، ونتركه حتى يجف ثم نقوم بفكه والاستمتاع بشعر كيرلي مناسب.

وبهذا يمكن استخدام أقلام الرصاص، ويمكن استخدام شاليموه العصير، ويمكن كذلك استخدام لفافات الشعر أو بكر الشعر البلاستيك أو المطاط، أو استخدام رولات الشعر الكيرلي المتوفرة في معظم اماكن بيع منتجات العناية بالشعر وأدواته.

 الحصول على شعر كيرلي بطريقة بنس الشعر

وهي من الوسائل السهلة وذات النتائج الأفضل، نقوم بغسل الشعر وتركه حتى يجف قليلًا، ونقوم بتسريح الشعر وتقسيمه على هيئة خصل متساوية، ونأخذ كل خصلة بمفردها ونقوم بدهنها بالزيت أو بديله.

ثم نلف كل خصلة على نفسها كما نحب، فيمكن لفها بقوة وضغط للحصول على شعر كيرلي ضيق، أو لفه لفات أقل قوة وبسيطة للحصول على شعر كيرلي واسع، ونقوم بتثبيت اللفات ببنس الشعر، ونتركها حتى تجف، ونقوم بفكه بعد فترة مناسبة للحصول على نتائج أفضل وشعر كيرلي مميز.

الحصول على شعر كيرلي خشن

الشعر الخشن من أنواع الشعر التي يرغب أصحابه في جعله شعر كيرلي، وهو من أسهل أنواع الشعر التي يسهل عملها كيرلي فهو شعر مموج بطبيعته، وتساعد هذه التموجات في سهولة عمل الشعر الكيرلي، ويمكن عمل الشعر الخشن كيرلي كالتالي:

يتم تقسيم الشعر لأجزاء كخصلات، ونقوم بعمل كل جزء كعكة وتثبيتها جيدًا بكلبس أو بنس شعر، ويتم فكها بعد فترة للحصول على نتيجة جيدة، ويمكن عمله بطرق أخرى مثل مكواة الشعر الكيرلي.

والمكواة تستخدم للحصول على شعر كيرلي بعد غسل الشعر جيدًا، ثم ترطيبه وتقسيم إلى أجزاء، ونقوم بلف كل جزء أو خصلة بمفردها على مكواة الشعر الكيرلي، وتكرار لف الأجزاء حتى الحصول على نتيجة مناسبة لشعر خشن كيرلي.

قد يهمك أيضا: شعر ستريت طويل

كيف أسوي شعر كيرلي للأطفال

عند عمل شعر كيرلي للأطفال الصغار يجب الانتباه أن شعر الأطفال خفيف، ولا يمكن استخدام الحرارة لتحويله لكيرلي، ويجب عمله بدون حرارة كما تم عمله بطرق سهلة مع أي انواع الشعر مما سبق، ويمكن استخدام قطع من القماش وشرائط القماش للحصول عليه.

فنقوم بتسريح الشعر بفرشاة الأطفال، ومقوم بتجفيفه بنسبة كبيرة، ونحضر بعض قطع أو شرائط القماش صغيرة الحجم، ونقسم الشعر لأجزاء أو خصل صغيرة، ونقوم بربط ككل قسم بقطعة من القماش بعقدة ضيقة ولفها عليها ثم جمع طرفي القماش وعقدها عقدة محكمة.

ويمكن استعمال قطع قماش مزدوجة مع الشعر السميك، ونقوم بتثبيت الشعر باستخدام دبابيس أو بنس الشعر، ثم نلف الشعر بالكامل قبل النوم وينام الطفل به حتى الصباح، للحصول على نتائج أفضل لشعر كيرلي، ويتم فك الشعر ويتم تسريحه بمشط واسع مع قليل من الزيت لجعله لامعًا.

كيفية الحفاظ على الشعر كيرلي لفترة طويلة

كل من يسعى للحصول على شعر كيرلي يفكر في مدة استمراره بنفس الشكل، ففك الكيرلي مشكلة تواجه الكثيرين، وذلك خلال قترة قصيرة، والبعض يسعى للمتخصصين أو صالونات التجميل للحصول عليه لأطول فترة، ولكن البعض لا يستطيع وتواجهه مشكلة فكه في وقت قصير ويفقد بهذا مظهره المميز والجذاب.

وللمحافظة على الشعر كيرلي لفترة أطول ننصح بالنوم على وسادة حريرية، لتحافظ على خصلات الشعر الكيرلي ومنعها من التكسر، فالوسادة القطنية للأسف تساعد على تكسر الشعر.

وعند لف الشعر وتزيينه يفشل استخدام قطع من القماش من خامة الستان الحريري، فهو يساعد على لفه جيدًا والحصول على نتائج جيدة وأفضل، ويمكن لف الشعر على شكل كعكة.

وكذلك يمكن لف الشعر وتسريحة بتسريحة الاناناس الشهيرة، وخاصة عند النوم فهي تحافظ على الشعر كيرلي لفترات أطول، وبهذا يتم ربط الشعر لأعلى حتى لا يتأثر بملامسة الوسادة عند النوم فيتكسر.

وللحفاظ على شعر كيرلي مميز يجب العناية به، فيفضل تسريحه بمشط واسع ومتفرق الأسنان فهو يساعد على فرده، ويفضل استخدام مستحضرات طبيعية للعناية بالشعر الكيرلي، وغسله بالشامبو مرة كل أسبوع، مع استخدام بلسم وكريم مناسب.

قد يهمك أيضا: تسريحات كيرلي للشعر الطويل

المصادر:

1

2

3

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.