فرش المكياج واستخداماتها

تتساءل معظم الفتيات والسيدات عن أنواع فرش المكياج واستخداماتها حتى يتسنى لها شراؤها واستخدامها بالشكل الصحيح، حيث نجد عدد كبير من الفتيات لا تعرف أشكال فرش المكياج وطرق استعمالها، ولكن لا داعي للقلق فنحن لدينا ملف شامل عن أنواع وأشكال فرش المكياج واستخداماتها الكثيرة حتى تكونين على دراية كاملة بأدوات التجميل من خلال السطور المقبلة..

قد يهمك أيضا: شارلوت تلبوري مكياج

فرش المكياج واستخداماتها

عزيزتي لا بد وأنك شاهدتي أنواع كثيرة من فرشاة المكياج ولكن لا تعرفين استخداماتها، لذا يجب أن تكونين على معرفة تامة بأسس فرش المكياج واستخداماتها حتى تحصلين على مكياج مثالي مثل المحترفات:

فرشاة كريم الأساس

فرشاة كريم الاساس

تكون شعيراتها كثيفة وأطرافها مدببة، بل مسطحة قليلًا حتى يكون وضع الكريم أسهل، كل ما عليكِ وضع الفرشاة في المياه الدافئة، ثم قومي بالضغط عليها من أجل إزالة المياه المتبقية بواسطة قطعة قماش نظيفة، وللعلم هذه الطريقة سوف تسهم جديًا في توزيع أفضل على بشرتك وبالتالي مظهر مخملي جذاب.

فرشاة الكونسيلر أحد أهم فرش المكياج واستخدامتها

فرشاة الكونسيلر

تستخدم بكثرة تحت العينين حتى تعمل على إخفاء الشعيرات الدموية الصغيرة وعلامات الاسمرار من خلال الفرشاة الناعمة ذات قاعدة واسعة ومدببة، كما يمكن استخدامها عن طريق وضع الكريم بخفة حتى تكون التغطية جيدة ومثالية.

قد يهمك أيضا: افضل ماركات المكياج واسعارها

فرشاة وضع بودرة الوجه

فرشاة وضع بودرة الوجه

يجب أن تكون دائرية وبها شعيرات كثيفة وحجمها كبير، حتى تأخذ كمية البودر وتقوم بتوزيعها في كل أجزاء الوجه، كما يجب أن تكون ذات ملمس ناعم ولين من أجل استخدام أفضل، وعند الاستخدام يفضل التخلص من مسحوق الوجه الزائد لسهولة التوزيع على الوجه.

فرشاة الهاي لايت

فرشاة الهاي لايت

تكون شعيراتها شبه المروحة حتى تستطيعين توزيع الهاي لايت جيدًا، وتسليط الضوء بلمسة جذابة وناعمة على عظمة الذقن والوجنتين، كما يمكن استخدامها أيضًا والتخلص من البودر على الوجه.

 فرشاة رسم الحواجب

عادةً تستخدم لتحديد الحواجب ورسمها مع ملئ الفراغات بعد وضع كريم الأساس والبودر، على أن تكون الفرشاة شعيراتها سميكة وذات زاوية مائلة من أجل الحصول على حاجب مناسب على الوجه.

فرش الحواجب

فرشاة تحديد وتنظيم الحاجب

يمكن استخدامها لتشكيل الشعيرات الغير منتظمة، حيث تتسم بشعيراتها الخشنة بهدف تمشيط الحاجب وجعله متساوي ومنتظم.

فرشاة ظلال العيون

تتميز بشعيرات ناعمة وقصيرة، بجانب كثافتها وتغطيتها المميزة، ويجب أن تكون ذات حافة مشطوبة بهدف استخدام سهل دون سحب جفن العيون، لذلك تعد من أفضل فرش المكياج واستخداماتها البسيطة والمثالية.

فرش المكياج واستخداماتها

فرشاة دمج ظلال العينيين

وهي عبارة عن فرشاة مدببة ذات شعيرات سميكة حتى تستخدم لدمج ألوان ظلال “الآيشادو” فوق العينيين مع تسليط الضوء على عظام الحاجب.

فرشاة الكونتور

فرش المكياج واستخداماتها

تستخدم لتحديد وإبراز عظام الأنف والوجنتين بجانب نحت الوجه وجعله مظهره أفضل وجذاب من خلال فرشاة صغيرة وبها شعيرات قصيرة نصف دائرية.

فرشاة تحديد الشفاه

فرشاة تحديد الشفاه

تتمتع بشعيرات صغيرة بناحية منحوتة كي تحصلين على شفاه محددة وجذابة، كما يمكن استخدام فرشاة أحمر الشفاه كي تمنحك تحكم مثالي من خلال رسم الشفاه أثناء وضع اللون المراد مثل المحترفات، لذا تعد من أفضل أنواع فرش المكياج واستخداماتها المميزة التي لا مثيل لها.

فرشاة الماسكرا

فرشاة الماسكرا

تعمل على إظهار جمال رموش العين باستخدام رموش ممتدة، ثم قومي بوضع الفرشاة من أسفل إلى أعلى بشكل منتظم مع لمسات مميزة ومنتظمة.

طرق تنظيف فرش المكياج

بعد أن تعرفنا على أنواع وأشكال فرش المكياج واستخداماتها كان من الواجب أيضًا نتعرف سويًا على أهمية تنظيف فرش المكياج وحمايتها من التلف حيث يمكنك اتباع الآتي:

  • يفضل تنظيف فرش كريم الأساس وظلال العيون والشفاه بعد كل استعمال بواسطة المياه الدافئة، ثم تجفيفها بمنشفة جافة؛ حتى لا تنتشر بها البكتيريا وقد يؤثر هذا على بشرتك.
  • كما يمكن تنظيف فرش مورد الخدود والبودر مرة كل أسبوع، كذلك ينبغي شراء مطهر فرش المكياج المنتشرة في أنواع كثيرة من الماركات العالمية.

قد يهمك أيضا: إسفنجة مكياج سيليكون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.