درج مدخل البيت من الخارج

درج مدخل البيت من الخارج يفضل أن يصمم بشكل يجمع بين عنصرين مهمين للغاية هما الجمال والفائدة، فلا يمكن تصميم درج بمظهر جمالي قليل الفائدة، وليس من الأناقة والرقي تصميم درج ذات وظيفة قوية ولكن خالي من الجمال والذوق الرفيع، لذلك فإن اختيار درج مدخل البيت من الخارج ليس بالأمر السهل وإنما هو أمر يحتاج إلى دقة في الاختيار وذوق في التصميم، تابع معنا وتعرف على مواصفات درج مداخل البيوت والفلل المناسب من الخارج.

قد يهمك أيضا: تصميم مدخل البيت من الداخل

عناصر اختيار تصميم درج مدخل البيت من الخارج

 

بالطبع جميعنا نهتم وبشدة بتصميم المنزل وديكوراته الداخلية فلا نترك غرفة إلا وبها إبداع يتوافق مع اذواقنا، كذلك يجب أن يكون الحال عند اختيار تصميم درج المنزل الخارجي، إذ يجب أن يتم اختيار ديكور وتصميم الدرج وفق العناصر الآتية:

  • نمط البيت هل هو كلاسيك أم مودرن أم ذات طابع فخم وزخارف فهذا جميعه ينعكس على تصميم الدرج من الخارج حتى يتوافق مع الذوق العام.
  • الرغبة في الحصول على مدخل منزل عالي أم لا، إذ أن هناك فلل تشتمل على درج كبير وأخرى ذات درج صغير وأنيق وهذا يتوقف على الأذواق ومدى علو المنزل أيضًا.
  • نوعية الواجهة الخارجية للمنزل وكذلك المدخل الخارجي فيجب أن يكون هناك تناسق بين ما سبق ذكره ودرج البيت لاكتمال جمال الديكور وإخراجه بالشكل المثالي المطلوب.

قد يهمك أيضا: ركن كوفي بسيط

أنواع درج مدخل البيت من الخارج

هناك أنواع وأشكال كثيرة لتصميمات درج مدخل البيت من الخارج بحيث يمكن للشخص الاختيار بحرية بينها بما يلائم ديكور منزله والمساحة المتاحة وغير ذلك، ومن أبرز وأجمل أنواع درج مدخل البيت الخارجي ما يأتي:

  • الدرج المصنوع من الحجر الطبيعي وهو شائع الاستخدام ومحبب لأنه ذات هيئة راقية وفي نفس الوقت يتحمل التقلبات المناخية ولا يتأثر بها كثيرًا.
  • هكذا الدرج المطعم بالخشب أو المصنوع بشكل كامل منه وهو بالرغم من جماله الخاص إلا أنه ليس المفضل عند الكثيرين لأنه لا يتحمل الأجواء المشمسة أو الممطرة ويفسد سريعًا.
  • الدرج ذات التصميم الدائري أو الحلزوني وكذلك الدرج المستطيل أو المستقيم جميعها تصميمات يتم الاختيار بينها وفق مساحة وموقع الدرج بالنسبة للمدخل الخارجي للمنزل.
  • الدرج المغطى بالسيراميك وكذلك المرصع ببعض الأحجار وذلك يكون وفق التصميم العام للواجهة الخارجية والمواد المصنوعة منها.

نصائح خاصة بتصميم الدرج الخارجي للبيت

هناك العديد من النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار تصميم الدرج الخارجي للمنزل الكبير أو الفيلا، وذلك لضمان أن يكون مدخل البيت بالفعل ذات رونق فريد وجذاب للغاية بدون أن يكون به تكلف ملحوظ أو مبالغة، ومن أهم تلك النصائح ما يأتي:

  • إضافة إضاءة غير مبالغ فيها للسلالم الخاصة بالدرج، إذ أن الهدوء والبساطة أجمل بكثير، كما أن الأضواء الكثيرة من شأنها أن تسبب تشتت عند النظر وانزعاج للأفراد.
  • يمكن تزيين جانبي الدرج بالنباتات بشكل ملائم ويثير للأعجاب خصوصًا إذا كان يحاوط مدخل البيت حديقة خاصة.
  • الحديد المشكل بزخارف راقية يمكن الاستعانة به في جوانب الدرج كما أن هناك ديكورات يلائمها أكثر الجوانب الزجاجية إذا كانت مودرن وجميع هذا يضيف جمالًا ملموسًا للدرج.

كانت تلك أجمل لمسات ديكورية يمكن عبرها تصميم درج منزل خارجي مثالي للغاية ومتوافق مع أذواق أصحاب المنزل ومنسجم بحرية وانسيابية مع ديكورات المنزل جميعها، فما أجمل الاهتمام بكل تفصيلة مهما كانت صغيرة داخل أو خارج المنزل حتى تتحقق الأناقة واللمسات الفريدة في المنزل وأقسامه المختلفة.

قد يهمك أيضا: اجمل الوان السيراميك للمطابخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.