جربي ميزانية 50/30/20. لتحقيق التوازن في ميزانية بيتك

شاركت إليزابيث وارن، الخبيرة في الميزانيات ، في كتابة “كل ما تستحقونه” حيث أنها توصي بعنل ميزانية للبيت تتبع فيها انفاق ما يقرب من 50٪ من الدخل على الضروريات، لا يزيد عن 30٪ على الرغبات، و 20٪ على الأقل على الادخار وسداد الديون.

50٪ الاحتياجات:
نفقات لا يمكن تجنبها مثل السكن والغذاء والنقل والتأمين
30٪ رغبات :
الأشياء التي تجعل الحياة ممتعة، بما في ذلك الترفيه، تناول الطعام خارج المنزل، والسفر والهوايات
20٪ التوفير وسداد الديون:
سداد بطاقات الائتمان و القروض، ومساهمات صندوق الطوارئ والتقاعد

نحن نحب بساطة هذه الخطة. على المدى الطويل، الشخص الذي يتبع هذه المبادئ التوجيهية سوف يتمكن من سداد الديون و التحكم فيها، و تكوين غرفة لتنغمس في بعض الأحيان، وتخصل علي بعض المدخرات لدفع النفقات غير النظامية أو غير متوقعة والتقاعد بشكل مريح.

فليس من غير المألوف أن ينفق الناس 70٪ أو أكثر على من يملكون، مما يفسر لماذا من الصعب جدا عليهم لإنقاذ ودفع الديون. هناك ليست مجرد غرفة “، ويقول ليز وستون، الكاتب نيردواليت.

كيف أطبق ذلك
50٪ من دخلك: الاحتياجات
يجب أن تشمل احتياجاتك – حوالي 50٪ من دخلك فيما يلي:

البقالة.
الإسكان.
المرافق الأساسية.
وسائل النقل.
تأمين.
الحد الأدنى لدفعات القرض (أي شيء يتجاوز الحد الأدنى يذهب إلى وفورات وفئة سداد الديون).
رعاية الطفل أو النفقات الأخرى اللازمة حتى تتمكن من العمل.
إذا تجاوزت ضرورياتك المطلقة علامة 50٪، فقد تحتاج إلى الانخفاض في جزء “يريد” من ميزانيتك لفترة من الوقت. انها ليست نهاية العالم، ولكن سيكون لديك لضبط الانفاق الخاص بك.
حتى إذا كانت الضروريات الخاصة بك تقع تحت سقف 50٪، وإعادة النظر في هذه النفقات الثابتة في بعض الأحيان هو الذكية. قد تجد أفضل خطة الهاتف الخليوي، فرصة لإعادة تمويل الرهن العقاري الخاص بك أو أقل تكلفة التأمين على السيارات. هذا يترك لك المزيد للعمل مع مكان آخر.

20٪ من دخلك: المدخرات وسداد الديون
استخدام 20٪ من الدخل بعد خصم الضرائب لوضع شيء بعيدا عن غير متوقع، حفظ للمستقبل ودفع الديون. تأكد من التفكير في الصورة المالية الأكبر؛ وهذا قد يعني خطوتين بين المدخرات وسداد الديون لتحقيق أهدافك الأكثر إلحاحا.

30٪ من دخلك: رغبات
فصل الاحتياجات من الاحتياجات قد يكون صعبا. بشكل عام، على الرغم من أن الاحتياجات ضرورية بالنسبة لك للعيش والعمل. وتشمل رغبات نموذجية العشاء، والهدايا، والسفر والترفيه.

ليس من السهل دائما أن تقرر. هل عضوية الصالة الرياضية رغبة أو حاجة؟ ماذا عن البقالة ؟ تختلف القرارات من شخص لآخر.

إذا كنت حريصة على الخروج من الديون بأسرع ما يمكن، قد تقرر رغباتك يمكن أن تنتظر حتى يكون لديك بعض المدخرات أو ديونك تحت السيطرة. ولكن ميزانيتك لا ينبغي أن تكون متقلبة بحيث لا يمكنك أبدا شراء أي شيء فقط للمتعة. كل ميزانية تحتاج كل من غرفة تذبذب (كنت قد نسيت عن حساب، أو كان واحدا أكبر مما كنت متوقعا) وبعض المال الذي يحق لك أن تنفق كما يحلو لك.
ميزانيتك هي أداة لمساعدتك، وليس لإبقاء لكم من الاستمتاع بالحياة، من أي وقت مضى. إذا لم يكن هناك مال للمتعة، فمن الأرجح أنك لن تلتزم ميزانيتك – وميزانية جيدة هي واحدة ستلتزم بها.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.