تعطير الشعر بالفانيليا

قد ينبعث من الشعر بعض الروائح الغير محببة، إما بسبب عدم تنظيف الشعر بشكل صحيح أو بسبب تعرض الشعر للعرق والأتربة، أو إصابته بالقشرة أو أي مرض جلدي، ولذلك تبحث أغلب النساء عن طرق تعطير الشعر بالفانيليا وغيرها من المكونات الطبيعة والتي لا تلحق الضرر بالشعر أو فروة الرأس.

أسباب رائحة الشعر الكريهة

هناك عدة أسباب تقف وراء انبعاث رائحة كريهة من فروة شعرك، مما يعرضك إلى العديد من المواقف المحرجة ويزعزع ثقتك بنفسك وبجمالك، ويمكن تلخيص أبرز تلك الأسباب وأكثرها شيوعًا خلال النقاط التالية، تابعونا..

  • عدم تنظيف الشعر بصورة منتظمة وبالطريقة الصحيحة، الأمر الذي يعني تراكم الأوساخ والدهون والأتربة في فروة الرأس مسببة نمو العديد من الميكروبات والبكتيريا الدقيقة والمسببة لظهور تلك الرائحة، لذلك لابد من غسل الشعر بطريقة صحيحة مع فرك فروة الرأس بعناية وبرفق، مع استخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر نفسه.
  • النوم والشعر مبلل من أبرز أسباب رائحة الشعر الكريهة، حيث أنه يعمل على بلل الوسادة، ومن ثم تصبح بيئة خصبة جدًا لنمو البكتيريا، وبالتالي تنتقل تلك البكتيريا إلى فروة الرأس مما يتسبب في ظهور تلك الروائح.
  • عدم الإكثار من شرب المياه بشكل منتظم قد يساعد على هذا الأمر، وذلك لكونه يعمل على تخليص الجسم بأكمله ولا سيما فروة الرأس من السموم التي قد تتواجد به، ولذلك ينصح أغلب الأطباء بتناول ثمانِ أكواب من الماء على الأقل في اليوم.
  • الإفراط في استخدام بلسم الشعر، ولعله من المعتقدات المنتشرة الخاطئة أن بلسم الشعر يعمل على تعطيره وتنظيفه، ولكن أغلب الفتيات لا تدرك أن الإفراط في استخدامه يعمل على تعزيز إفراز الدهون في فروة الرأس مما يزيدها بشكل كبير، وبالتالي يصبح سبب قوي لظهور الروائح الكريهة في الشعر.
  • تجني الإفراط في استخدام الحرارة، وعليكِ تجنب دهان الشعر بأي من الكريمات أو الزيوت قبل استخدام مكواة فرد الشعر أو السيشوار، فهذا الأمر سيجعل رائحة شعرك غير طيبة بالمرة، ويمكن أن ينبعث منه رائحة تشبه رائحة حريق الشعر، أو حرق الدهون المستخدمه عليه سواء كان زيت أو كريم.

قد يهمك أيضا: عطور برائحة الفواكه

تعطير الشعر بالفانيليا

تعطير الشعر بالفانيليا والطرق الطبيعية

تلجأ أغلب الفتيات إلى استخدام المكونات الطبيعية والأقنعة الطبيعية الخاصة بالعناية بالشعر وكذلك تعطيره، ولذلك سنقوم بذكر أفضل طرق تعطير الشعر باستخدام الفانيليا وبعض المكونات الطبيعية الأخرى، لضمان تعطير يدوم طويلًا، دون تعرض فروة الرأس للتحسس..

استخدام الفانيليا مع ماء الورد

يمكن تعطير الشعر بالفانيليا وماء الورد من خلال اتباع الخطوات التالية..

  • قومي بإحضار بخاخ معقم.
  • ثم قومي بوضع القليل من الماء العادي وماء الورد.
  • أضفي إليهما ملعقتان من الفانيليا، ثم قومي بتحريك الزجاجة جيدًا.
  • يمكنك رش القليل منها على الشعر مرتين يوميًا للحصول على شعر معطر وذو رائحة جميلة.

قد يهمك أيضا: أكثر عطر نسائي مبيعاً في العالم

استخدام الزيوت العطرية

هناك العديد من الزيوت العطرية التي يمكن أن تعمل على تعطير الشعر بفاعليه، ورائحة تدوم طويلًا، ومن أبرز تلك الزيوت العطرية، زيت العنبر وزيت اللافندر وزيت الورد وغيرهم من الزيوت العطرية الأخرى التي لها فاعلية كبيرة في تعطير فروة شعرك، ويمكنك إضافة القليل من الفانيليا إلى العطر مع تخفيفه بالماء وتعبئته في زجاجة ذات رذاذ، لاستخدامها وقتما تحتاجين.

استخدام الفانيليا مع مستحضرات العناية بالشعر

تعطير الشعر بالفانيليا من الطرق الفعالة جدًا حيث يمكنك إضافة القليل من الفانيليا إلى الشامبو الخاص بكِ، أو إضافته إلى حمام الكريم أو حمام الزيت الذي اعتادتي استخدامه من أجل العناية بشعرك.

حيث أن إضافة الفانيليا إلى مستحضرات العناية بالشعر، تضفي على فروة الرأس رائحة طيبة تتغلغل داخل جذور الشعر، مما يجعل شعرك له رائحة جميلة تدوم طويلًا.

قد يهمك أيضا: عطور تحتوي على الباتشولي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.