أبرز تطبيقات اللياقة البدنية للهواتف الذكية

 يطمح العديد منا للحصول على جسم لائق وصحي متناسق دون أن يتردد للصالات الرياضية لقضاء المزيد من الوقت، أو المال، وأكثر ما يعيق الرجال والنساء من ممارسة أنشطتهم الرياضة والبدنية هو أنغماسهم في روتين الحياة المتكرر، وانشغالهم بأعمالهم البيتية، أو ازدحام جدولهم اليومي بأعمال طارئة وزيارات اجتماعية، فيصبح من الصعب على الفرد إيجاد وقتٍ لممارسة تمارين اللياقة البدنية والأنشطة الرياضية.

تخصيص وقت كافِ بشكل يومي لممارسة الأنشطة الرياضية يعتبر من أكثر التحديات التي قد تواجه الرجال أو النساء، ولكن إن كان هناك تطبيقات تُنبهك بضرورة ممارسة التمارين الرياضية دون تبذير للمال، أو تضيع للوقت، فلما لا تثبتها على هاتفك وتمارسها يومياً في ساعات الصباح الباكر، أو في المساء، أو حتى في أوقات الفراغ.

وخلال السنوات القادمة، ربما تحل التكنولوجيا مكان قاعات تدريب الأنشطة الرياضية، فالعديد من الرياضين ومحبي الأنشطة الرياضية اليوم، أصبحوا يؤمنون بالتمارين الرياضية التي تقدمها التطبيقات الإلكترونية أكثر من إيمانهم بتعليمات المدربين الرياضين في قاعات التدريب، وذلك لأن الفيديوهات القصيرة التي يشاهدها المستخدم تؤثر في سلوكه وعقله الباطن، كما أن  التدريبات التي يعرضها التطبيق توضح للمستخدم العضلات التي تستفيد من كل تمرين بشكل مفصل، والجدير بالذكر أن إعلانات التطبيق تنتشر على العديد من المواقع الإلكترونية بشكل عام، وعلى مواقع ألعاب الكازينوهات و المراهنات الرياضية بشكل خاص، وذلك لآن معظم المراهنين الرياضين من عشاق الأنشطة الرياضية، ويقضون معظم أوقاتهم في ممارسة ألعاب الكازينوهات المتنوعة.

 

أبرز تطبيقات اللياقة البدنية للهواتف الذكية  

 

تطبيق (Personal Fitness Coach)

يُصنف تطبيق (Personal Fitness Coach) أحد أفضل التطبيقات التي تقدم للمستخدمي الهواتف الذكية مجموعة كبيرة جداً من الأنشطة الرياضية وأنشطة اللياقة البدنية.

ويتميز التطبيق بتوفير تسجيلات صوتية محفزة دون الحاجة للمس الهاتف أو استخدام الجوال، كما يمكن للمستخدم الوصول إلى معلومات إرشادية منشورة عبر التطبيق؛ لتزود المستخدم للتطبيق بكافة الإرشادات الخاصة بالتمرين، كما أن التطبيق يقدم للمستخدمين مجموعة كبيرة من الفيديوهات القصيرة لشرح الطريقة الصحيحة لممارسة التمارين الرياضية، وأفضل الأطعمة الغذائية للحصول على جسم رشيق ومتناسق.

يمنحك التطبيق تأثيرات صوتية رائعة تثير بداخلك حب الرياضة، كما يمنحك التطبيق معلومات يومية عن أفضل الأوقات المحبذة لممارسة التمارين، ويمكن للمستخدمين التواصل مع نخبة من المدربين الرياضية للحصول على استشارات مجانية.

التطبيق متوفر على كافة المتاجر الإلكترونية، ويمكن تحميله وتثبيه بسهولة، ومتوافق تماماً مع أنظمة تشغيل الأجهزة اللوحية، ويتيح لك التطبيق نسخة تجريبية لمدة أسبوعين، ومن ثم يتوجب عليك دفع اشتراك شهري بقيمة خمسة دولار من أجل تفعيل كافة مزايا التطبيق.

طالع أيضا : تحميل تطبيق يوتيوب والاستمتاع بتفرج ما يهمك

تطبيق “NIKE+ Training Club”

إن كنت حقاً من محبي الأنشطة الرياضية وتبحث عن أفضل تمارين اللياقة وشد العضلات، فتطبيق “NIKE+ Training Club”، صُمم خصيصاً لتلبية رغباتك، حيث يحتوي التطبيق على أكثر من 1000 تمرين مكثف، منقسمة إلى أنواع، منها: تمارين الحركة، وتمارين اليوجا، وتمارين التحمل، وتمارين القوة، فضلاً عن تمارين الجري والسرعة، والتي تمنح المستخدم بنية جسمية قوية بعد شهر واحد من ممارسة التمارين التي يقدمها التطبيق.

يقدم تطبيق “NIKE+ Training Club” للمستخدمين إمكانية كتابة الأهداف التي يطمح بتحقيقها، كما يوفر التطبيق إمكانية التواصل مع مدربين أكفاء من خلال الشات وعرض حالتك الصحية عليهم؛ لتزويدك بتمارين خاصة تمارسها خلال أوقات معينة، كما أن التطبيق يمنح توقيتاً معين لكل تمرين مع مجموعة من المؤثرات الصوتية لتحفيزك على المواصلة والتحمل.

ويحتوي التطبيق على أقسام خاصة للتدريب، فهناك جزء مخصص للاعبي كرة القدم، وجزء مخصص للملاكمين، وجزء مخصص لتمارين اليوجا، وغيرها الكثير، كما أن أوقات التمارين تتراوح ما بين 10-30 دقيقة.

ويحتوي التطبيق على ثلاثة مستويات، المستوى المبتدىء، والمتوسط، والمتقدم، ومن الأفضل أن يبدأ المستخدم من المستوى الأدنى للأعلى حتي يحصل على النتائج المرجوة خلال وقت قصير.

 

تطبيق “Map My Fitness”

تقوم آلية عمل تطبيق “Map My Fitness” على نظام مراقبة وتتبع لحركة المستخدم، حيث يعمل التطبيق على قياس الأميال التي يقطعها المستخدمين من خلال تقنية ذكية حساسة تقيس تعتمد على خارطة إلكترونية لتحديد المسافات بالضبط، وبعد التوقف يمنحك التطبيق تقييماً مفصلاً عن عدد السعرات الحرارية التي فقدها الجسم، وعدد الأميال التي قطعها المستخدم، وقياس سرعة نبضات القلب، كما يحدد لك التطبيق الأماكن والمواقع المجاورة مع إمكانية مشاركتها مع مستخدمين آخرين.

ويحتوي التطبيق على أكثر من 650 فيديو للتمارين الرياضية، كما ويتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية تحديد الأهداف الشخصية، ومراقبة تطور المستخدم من خلال التقارير التي يخرجها التطبيق بعد كل تمرين، والتي توضح معدل السرعة، والمسافات، والدهون، وغيرها.

ويمكنك ربط مواقعك الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي بالتطبيق من أجل الوصول لغرف الدردشة مع مختصي الأنشطة الرياضية، والبقاء على تواصل معهم ومشاركة التقارير الصحية التي يصدرها التقرير؛ لتزويدك بمعلومات عن حالتك الصحية، ويتوفر التطبيق عبر متجر (جوجل بلاي)، ومتجر (iOS)، وأجهزة الآيباد، والأجهزة اللوحية مجاناً وبدون إعلانات.

تطبيق “Freeletics”

يُعد تطبيق “Freeletics” أحد أكثر التطبيقات تحميلاً، ولكن يعتبر هذا التطبيق مناسب لك عزيزي القارئ إن كنت حقاً تعاني من السمنة المفرطة وتحتاج لتمارين لعضلات البطن والأرداف للتخلص من الدهون الضارة المتراكمة في تلك المناطق.

يحتوي التطبيق على أكثر من 1000 تمرين للمعدة، والسواعد، وعضلات الظهر، والأقدام، فضلاً عن تمارين خاصة للحفاظ على اللياقة بعد تحقيق نتائج إيجابية، وتتراوح مدة التمرين الرياضي من 10-20 دقيقة، وكافة التمارين الرياضية موثقة داخل فيديوهات لتساعد المستخدم على أداء التمرين بطريقة صحيحة.

طالع أيضا : كيف سيغير الاسترداد النقدي أسلوب التسوق في 2022⁩

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.