ترتيب غرف النوم للمتزوجين

ترتيب غرف النوم للمتزوجين أمر بالغ الأهمية، حيث تعد هذه الغرفة المكان الذي يتشاركان في اللحظات الحميمة والرومانسية، ويهتم المتزوجين حديثًا بشكل خاص وترتيبها بعناية واختيار تفاصيل الديكور بدقة تضمن أناقة المكان وجماله والراحة فيه وأيضًا التمتع بنوم هادئ ومريح، تعرفي من خلال هذا المقال على العديد من الأفكار التي سوف تلهمك لترتيب غرفة نومك في عش الزوجية بشكل فني وابداعي.

ترتيب غرف النوم للمتزوجين

في النهاية، تبقى غرفة النوم ذات خصوصية فريدة، وهي المكان الذي يلود إليه الزوجين بعد يوم طويل للراحة والهدوء، لذلك من المهم الاعتناء بترتيب الأثاث فيها، بشكل متوازن يحقق ينعكس بالإيجاب على مزاجك ومزاج زوجك وراحتكما، وفيما يلي بعض الأفكار التي سوف تساعدك كثيرًا:

  1. اختاري موقع مناسب للسرير، إما بوضعه في الاتجاه الشمالي الغربي و الاتجاه الجنوبي الغربي من البيت، حيث ينصح خبراء علم طاقة المكان بهما لتحقيق توازن طاقة الغرفة وجعلها إيجابية.
  2. تأكدي من أن شبابيك الغرفة لا تسمح للضوء بالمرور فوق السرير، حتى لا يزعجك أنت وزوجك و يعيق نومكما.
  3. لا تجعلي غرفة النوم مزدحمة بالكثير من قطع الأثاث، حتى لا تبدو ضيقة وغير مرتبة، احتفظي فقط بالأثاث الضروري، خصوصًا إذا كانت مساحتها صغيرة.
  4. لا تضعي الأغراض المتعلقة بالعمل في غرفة النوم، مثل جهاز الكومبيوتر المحمول والكتب، بل خصصي لها مكان منفصل خارجها.

قد يهمك أيضا: طريقة ترتيب سرير غرفة النوم

  1. عند ترتيب غرف النوم للمتزوجين ، يوصي خبراء الطاقة بجعل السرير في منتصف الغرفة، إذا كانت واسعة، فذلك يعزز الرومانسية ويضفي طاقة إيجابية على الزوجين ويجعل النوم أكثر راحة، كما يحقق توازن في الغرفة وسلاسة في الحركة.
  2. بالنسبة لاختيار الألوان، من المهم الابتعاد عن الدرجات القاتمة مثل الأسود والبني الداكن، لأنها تبعث في طاقة سلبية وتجعلها تبدو باهتة، وبدلًا من ذلك فكري في الألوان الباستيل و الألوان الناعمة أو اتجهي للألوان الحيادية مثل اللون الأبيض أو السكري.
  3. ولتعزيز جمالية الغرفة، ضعي ستائر بألوان هادئة، أو ستائر مزخرفة بنقوش خفيفة، تتلائم مع لون وتصميم الستائر.
  4. يمكن أيضًا وضع فازة بها زهور طبيعية لتعطير الغرفة وإضفاء لمسة رومانسية عليها، تعزز راحتك وراحة زوجك واسترخائكما.
  5. عند ترتيب غرف النوم للمتزوجين ، لا بد من الاهتمام بطريقة فرش السرير، لذلك لا تهملي وضع الوسائد الصغيرة ووسادة كبيرة، سوف يجعل ذلك غرفتك تبدو أجمل ويمنحك أنت وزوجك راحة أكبر عند الاستلقاء أو الخلود للنوم.
  6. المصابيح أيضًا مهمة، ولابد أن تكون الغرفة مضاءة بشكل جيد، ومجهزة أيضًا سواء بأبجورة على الطاولات الجانبية بإضاءة خافته أو المصابيح المدمجة في الجدران بإضاءة زرقاء أو خضراء لإضفاء شعور بالراحة والاسترخاء.

قد يهمك أيضا: ترتيب غرفة النوم للعروس

نصائح لترتيب غرفة نوم المُتزوجين

على الرغم من أن غرفة النوم يتشارك فيها الطرفين، إلا أنه لا يمكن أن يتم ترتيبها بما يناسب كل واحد على حد، لذلك حاولي الوصول مع شريكك إلى حلول وسطى، وفيما يلي بعض النصائح الهامة:

  1. فكري في المظهر المعاصر والمبسط، غرفة النوم الحديثة والراقية متواضعة بما يكفي لترضي كل الأذواق بينما لا تزال أنيقة ومريحة. 
  2. حافظي على الغرفة منظمة ومتوازنة بعناية ، من خلال ترتيب قطع الأثاث بما يحقق الراحة سواء في الحركة داخل الغرفة أو الدخول والخروج منها، على سبيل المثال لا تجعلي الخزانة قريبة جدًا من السرير، أو الطاولات الجانبية بعيدة جدًا عنه، وتجنبي أن يكون السرير مقابل للباب بشكل مباشر للحفاظ على الخصوصية.
  3. اضيفي بعد الديكورات البسيطة إلى الغرفة، مثل المزهريات، الأشكال أو حتى الإطارات حتى تضفي عليها لمسة فنية وجمالية مريحة للعين.
  4. إذا كان لديك مساحة كافية ، فإن إضافة كرسي مميز إلى غرفة نومك يمكن أن يكون طريقة رائعة لمنح الغرفة مساحة أكثر قابلية للاستخدام لك ولشريكك، سواء كنت ستخدمينه للاستعداد في الصباح أو لقراءة كتاب في الليل ، يمكن لمنطقة الجلوس في غرفة النوم الأساسية أن تضيف الكثير من الأناقة، ولكن حذاري من تحويله إلى مكان تكومين عليه الثياب.

قد يهمك أيضا: غرف نوم ابيض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.