ترتيب غرفة النوم للعروس

ترتيب غرفة النوم للعروس أمر تفكر فيه الفتيات المقبلات على الزواج وتمنحه أهمية كبيرة، لأنهن يتحمسن دائمًل بتجهيز هذه الغرفة التي سوف تجمعهن بشريك الحياة بعناية ودقة تشمل كل التفاصيل بداية من اختيار الألوان إلى توزيع الأثاث وفرش الغرفة والسرير، ومع ذلك قد تنفذ من بعضهن الأفكار ويجدن صعوبة في تحقيق ذلك وجعل غرفة النوم تبدو مثل التصور الذي رسمناه في مخيلتهن، إذا كنت واحدة منهن فلا داعي للقلق أو التوتر بشأن ذلك، واكتشفي في هذا المقال الكثير من الأفكار والنصائح لإلهامك.

قد يهمك أيضا: ديكور شفاط المطبخ

ترتيب غرفة النوم للعروس 

تلعب غرفة نوم العروس دورًا مهمًا للغاية في جعل العلاقة بين الشريكين أكثر سعادة، لذلك يجب تخطيط كل شيء فيها بما ينعكس بشكل ايجابي على الطرفين وعلاقتهما، إذا أن كل تفصيلة سواء اتجاه غرفة النوم، ألوان الغرفة الأضواء وحتى مكان وضع السرير وما إلى ذلك تفاصيل تؤثر بشكل مباشر على الحياة الزوجية، وفيما يلي نشاركك النصائح المهمة للحصول على غرفة نوم مريحة للعروسين:

  1. حاولي أن تجعلي غرفة نومك في الاتجاه الشمالي الغربي أو الجنوبي الغربي، فوفقًا لعلم طاقة المكان، يساعد ذلك على تعزيز مشاعر الحب والتفاهم بين الشريكين.
  2. تأكدي من أن لا يكون السرير في وضعية أو مكان تسمح للضوء بالمرور، إذ سوف يتسبب ذلك في إزعاجكما أثناء النوم، خصوصًا أن العرسان الجدد يميلون إلى التأخر في الاستيقاظ.
  3. يجب أن تكون الغرفة خالية تمامًا من الأجهزة غير الضرورية، مثل أجهزة الشحن، والكمبيوتر المحمول وغيرها، حيث يتسبب وجودها في نشر طاقة سلبية قد تشعركما بالإجهاد.
  4. يفضل أن تجعل وضع سرير النوم بوضعية يكون فيها رأسك يتجه نحو الجنوب، لأن ذلك يساعد كثيرًا في الحصول على نوم مريح وجيد.
  5. من المهم جدًا عند ترتيب غرفة النوم للعروس انتقاء الألوان، حيث ينصح في علم طاقة المكان اختيار ألوان أكثر اشراقًا، مثل البرتقالي، الأصفر، الأزرق والوردي، ومن ناحية أخرى، تجنبي الألوان الداكنة، التي تجعل الغرفة باهتة وكئيبة، مثل الأسود، أو الرمادي.
  6. لا بد أن تحتوي غرفة نوم العروسين على مرآة، قطعة أساسية لا غنى عنها بالتأكيد، ومع ذلك، تأكدي من عدم وضعها أمام السرير.
  7. بالنسبة للمواد المصنع منها الأثاث، فتعد الأسرة الخشبية أكثر ملائمة من الأسرة المعدنية، اختاري أثاث خشبي لغرفتك، وسوف تحصليها على طاقة ايجابية في المكان دون شك، مع لمسة جمالية ومتانة أيضًا، وشعور أكثر بالأحاسيس الدافئة مع الشريك.
  8. اللمسات والتفاصيل الصغيرة أيضًا لا غنى عنها، ففضلًا عن أنها تضفي على الغرفة لمسة جمالية، فهي أيضًا تعزز الطاقة الإيجابية، لذلك، فكري في وضع مزهرية بها أزهار طبيعية نضرة بدلًا من الصناعية، سوف تمنح المكان عطرًا جميلًا وطاقة ايجابية.
  9. لا تنسي إضافة المصابيح والإضاءة الخافتة إلى غرفته، لن تعمل على تحسين المظهر الجمالي فحسب ، بل سوف تضفي عليها لمسة من الدفء والرومانسية.

قد يهمك أيضا: ديكور سقف مطبخ

أفكار لترتيب غرف نوم العروس بالصور 

بعد أن تعرفتي على أهم النصائح التي يجب اتباعها عند ترتيب غرفة النوم للعروس ، إليك فيما يلي العديد من الأفكار في صور:

في الصورة السابقة غرفة النوم بسيطة وأنيقة، بأثاث ناعم وسرير خشبي بأرجل من استنلس مع ألوان بمزيج من الأحمر والأبيض وديكورات بسيطة ولكن أنيقة للغاية.

 

ترتيب الغرفة هنا كان رومانسي للغاية، مع أثاث خشبي بلون أبيض وديكورات بيضاء وملونة كالزهور على الجدار وبراويز الصور، والستائر المزخرفة المنسقة مع لون الملاية والوسادات، إضافة إلى الأباجورات على الطاولات الجانبية.

قد ترغبين أيضًا إذا كانت مساحة الغرفة تسمح بذلك من اضافة مقعدين مريحين، تسترخين عليهما أنت وزوجك لقراءة كتاب في الليلة أو تناول كوب من القهوة أو حتى سماع الموسيقى، في الحقيقة يضفي ذلك لمسة جمالية فريدة.

 

قد يهمك أيضا: ديكورات بلاط حمامات جديد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.