التخلص من رائحة المجاري في الحمام

التخلص من رائحة المجاري في الحمام قد تكون رائحة الحمام من الروائح المزعجة وذلك بسبب المجاري حتى بعد التعرف على المشكلة والتخلص من أسبابها، حيث هناك العديد من الطرق التي من خلالها يتم التخلص من رائحة المجاري في المنزل.

قد يهمك أيضا: طرق تنظيف مبرد المياه بأقل مجهود

طرق التخلص من رائحة المجاري في الحمام

نقدم لك مجموعة من الطرق التي يمكنكم اتباعها من أجل التخلص من رائحة المجاري ومن هذه الطرق:

  • الكلور المبيض

يتم استخدام الكلور من خلال سكب نصف كوب من الكلور المبيض في المصارف التي تظهر منها هذه الرائحة المزعجة، ينم يترك لمدة ساعتين مع غلق باب الحمام، وبعد ذلك يتم سكب 4 لتر من الماء الساخن ببطء حتى تختفي رائحة الكلور تماما، ثم بعد ذلك يتم سكب الماء البارد مع القليل من المنظفات العطرية.

  • مكعبات الليمون والملح

يجب وضع مكعبات ثلجية تتكون من قشر الليمون والملح الخشن والماء، قم بعد ذلك يتم وضعها في المراحيض والاحواض بعد الاستخدام، لأن الثلج يساعد على إزالة الأوساخ، أما الملح يعمل على فرك الحواف صعبة الوصول إليها، أما بالنسبة لقشر الليمون يضيف رائحة منعشة. 

  • صودا الخبز والزيت العطري

يمكن استخدام هذه الطريقة من خلال مزيج مكون من صودا الخبز و الزيت العطرى وذلك بهدف التخلص من رائحة المجاري في الحمام حيث يتم مزج نصف كوب من صودا الخبز وبضع قطرات من الزيت العطري ذات الرائحة المنعشة مثل زيت النعناع، ثم وضع المزيج في مصايف حوض الحمام لمدة لا تقل عن ساعة دون الاستخدام، ثم يتم سكب كمية كبيرة من الماء الساخن.

  • سائل غسيل الأطباق

يمكن استخدام سائل غسيل الأطباق من خلال وضعه في ماء ساخن ثم سكب المحلول في الحوض وبعد انتهاء الكمية يتم إغلاق المصارف بالسدادة وسكب الماء الساخن في الحوث مع وضع بعض قطرات من سائل غسيل الأطباق، ويترك المزيج لعدة دقائق.

الأسباب التي تؤدي إلى انتشار رائحة المجاري

تظهر رائحة المجاري من الحمامات أو المطابخ حيث هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى انتشار هذه الروائح ومن هذه الأسباب:

  • تلف أنابيب التهوية

عند تلف أنابيب التهوية التي توضع خلف الجدران تتسبب في ظهور رائحة من جدران المنزل.

  • تركيب المرحاض

في بعض الأحيان يتم تركيب المرحاض بشكل خاطئ مما يتسبب في وجود فجوة في الأنابيب تتسبب في رائحة المجاري للمنزل.

  • التسريب

 وجود تسريب في سباكة المنزل يسمح بانتشار الروائح الكريهة من أنابيب الصرف.

 

قد يهمك أيضا: كيفية التخلص من الرطوبة  في الخزانة

التخلص من رائحة المجاري في الحمام
التخلص من رائحة المجاري في الحمام

كيف ازيل رائحة المجاري من الحمام؟

التخلص من رائحة المجاري في الحمام نقدم لكم طرق طبيعية للتخلص من هذه الروائح:

  • خل التفاح

يمكنك استخدام خل التفاح للتخلص من هذه الرائحة وذلك من خلال تعبئة كأس بخل التفاح ثم سكبه في مجاري الصرف، وبعد ذلك يمنع صرف المياه لمدة ساعة وبعد مرور هذه الفترة يتم غلى لترين من الماء وسكبه في فتحة المجاري.

  • استخدام المطهرات

هناك العديد من المطهرات الموجودة في الأسواق حيث أنها تخلصك تماما من رائحة المجاري في الحمام حيث أن هذه المواد تحتوي على مركبات كيميائية تعمل على قتل البكتيريا وجميع أنواع الفطريات التي توجد في أنابيب المجاري. 

تعتبر الجيدة التهوية من أهم الأشياء التي تعمل على التخلص من رائحة المجاري، ويتم ذلك من خلال فتح النوافذ لعدة ساعات، والسماح بدخول أشعة الشمس ودخولها إلى الحمام قدر المستطاع، كما يجب الكشف عن التسربات التي تتسبب في مجاري الصرف الصحي. 

قد يهمك أيضا: طريقة تنظيف قارورة الماء من الفطريات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.