التخلص من رائحة الثوم في المنزل

التخلص من رائحة الثوم في المنزل أمر هام تبحث عنه ربات البيوت، فعلى الرغم من أهمية الثوم الصحية، والعناصر الغذائية الهامة التي يحتويها، وكيف أنه يعد من مقويات المناعة، بالإضافة لنكهته التي تمنح الأطعمة رائحة مميزة وطعم رائع، إلا أن استخدامه لا يستسيغه البعض كون رائحته نفاذة خاصةً في الفم بعد تناوله، والتي تعلق أيضًا في اليد بعد تقشيره، وقد تلتصق رائحته في المنزل فترة تمتد لساعات، لكننا نبشركِ سيدتي أن هناك طرق تمكنك من التخلص من رائحة الثوم في المنزل بكل بساطة.

قد يهمك أيضا: كيفية التخلص من الرطوبة  في الخزانة

التخلص من رائحة الثوم في المنزل

اعلمي أن تهوية المنزل خطوة هامة من أجل تجديد الهواء بداخله، وفي نفس الوقت تساعد التهوية على خروج الروائح التي لا ترغبين في بقائها في منزلك، وللتخلص من رائحة الثوم بطريقة فعالة في منزلك اتبعي الخطوات الآتية:

  • افتحي النوافذ أثناء طهيك للطعام، هذا الأمر يساع على عدم بقاء روائح الطهي بشكل عام والثوم بشكل خاص في المطبخ أو المنزل.
  • نظفي المطبخ أولًا من الأواني التي استخدمي الثوم فيها سواء كانت مفرمة الثوم أو الهون وغيرها من الأدوات، ثم نظفي سطح الموقد بالإضافة لأسطح المطبخ، وغسل الأواني المتسخة بالكامل.
  • بعد التنظيف يمكنك وضع قدر به كوب ماء ومثله خل على النار، حتى تمام الغليان، وعند تصاعد بخار مزيج الماء بالخل في المكان، ستمتص كافة الروائح الكريهة على الفور، وتترك منزلك نظيفًا منها.
  • وإن رغبتي في رائحة عطرية أقوى وألطف بإمكانك إضافة أعواد من القرفة في قدر به ماء، ويتم غليانهما معًا، فتفوح رائحة القرفة المكان وتغطى على رائحة الثوم المزعجة.
  • تستطيعين استبدال أعواد القرفة بقطرات من أي زيت عطري للماء الذي يغلي على النار، فتصبح رائحة منزلك جميلة بنفس رائحة الزيت الذي اخترتيه مثل الورد أو اللافندر أو حتى النعناع والياسمين.
  • وفي هذه الأثناء امسحي مطبخك بماء مضاف إليه سائل عطري، وهكذا تتمكنين من التخلص من رائحة الثوم في المنزل بكل فاعلية.

قد يهمك أيضا:  التخلص من رائحة الرطوبة في خزائن المطبخ

طريقة التخلص من رائحة الثوم من الفم

إن كنت من عشاق تناول الأطعمة بالثوم، لكن رائحته في فمك تزعجك تستطيع التخلص من تلك الرائحة بالطرق التالية:

  • تناول خضروات طازجة مثل السبانج، أو النعناع مثلًا، ويمكنك تناول الفواكه الطازجة مثل التفاح، وكل تلك الأطعمة تمحي رائحة الثوم من فمك بطريقة فعالة وسريعة.
  • علكة بنكهة النعناع: طريقة متداولة وكثير منا يستخدمها مباشرةً بعد تناول أطعمة ذات روائح نفاذة، وهي طريقة فعالة بالفعل، إلى جانب أنها تعمل على تنظيف الأسنان من أي بواقي طعام بها، وتقلل الشعور بالحموضة التي تنتج عن بعض الأطعمة.
  • شرب الحليب: شااهتأأأأشارات بعض الدراسات أن تناول كوب من اللبن كامل الدسم يساعد على القضاء على رائحة الثوم في الفم، وهذا لأن الحليب يحد من تركيز المواد المسئولة عن خروج رائحة نفاذة من الثوم.
  • الشاي الأخضر: هو أحد المشروبات التي تُشرب لتعين على التخلص من رائحة الثوم، وليس الثوم فقط، بل إن الشاي الأخضر لا يسمح ببقاء أي روائح كريهة في الفم، لذلك هو يدخل في مكونات غسول الفم، ويتخلص من الترسبات العالقة في الأسنان، ويستخدم كمطهر بعد تناول الأطعمة.
  • الملعقة المعدنية: طريقة غير معروفة للكثيرين، وهي تتم بوضع ملعقة معدنية من النوع الذي لا يصدأ داخل الفم، ثم تحريكها في جميع أجزاء تجويف الفم، ويمسح بها اللسان، وهذه الطريقة تسمح بالتصاق الروائح في الملعقة، وبهذا تترك فمك خاليًا من الروائح الغير لطيفة عامةً.

إن رغبتِ في التخلص من رائحة الثوم في المنزل تستطيعين تهويته ومن ثم استخدام أحد الطرق السالف ذكرها في المقال، وبهذا يتم الأمر بشكل مثالي وصحي.

قد يهمك أيضا: طريقة تنظيف قارورة الماء من الفطريات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.