تعرف على علاجات البشرة الشاحبة وأسباب شحوبها

البشرة الشاحبة أو شحوب البشرة هي عبارة عن الحالة التي يصبح فيها لون البشرة أفتح من لونها الطبيعي، حيث يحدث نتيجة نقص كمية الدم النفق إلى البشرة أو نقص كمية الأكسجين التي تصل إلى البشرة، يمكن ملاحظة البشرة الشاحبة حيث يكون واضح بشكل كبير في اللسان والأظافر وباطن الكفين.

ما هي أسباب البشرة الشاحبة.

مما لاشك فيه أن شحوب البشرة  لها العديد من الأسباب مثل

  •  فقر الدم أو الأنيميا

 لا يستطيع فيها الجسم انتاج كمية كبيرة من خلايا الدم الحمراء، فلابد من التعرف على أسباب فقر الدم ومعالجتها من خلال زيارة الطبيب المختص.

  • نقص الحديد

عادة يصاب الشخص بمرض فقر الدم الذي ينتج عن نقص الحديد، حيث لا يوجد ما يكفي الحديد  لدى الشخص، ويحدث ذلك عندما الجسم غير قادر على امتصاص الحديد بشكل صحيح.

  • نقص الفيتامينات

سوء التغذية يجعل إنتاج الجسم من خلايا الدم صعبة بدرجة كبيرة، حيث ينتج فقر الدم نتيجة نقص الفيتامينات من أهمها فيتامين ب12.

  • مشاكل في التنفس

تؤدي اضطرابات التنفس إلى صعوبة حصول الشخص على كمية كافية من الأكسجين مما يؤدي إلى شحوب البشرة، كما أن مشكلات التنفس تسبب نوبة الربو الحادة أو صدمة الحساسية إلى استنفاد مستويات الأكسجين في الدم، حيث يصاب بعض الأشخاص بمسحة زرقاء على الجلد.

  • حالات الإصابة بالتعب الشديد

يؤدي التعب الشديد إلى ظهور الشخص شاحب، فلا يوجد بحث علمي أكد على ظهور شحوب البشرة أثناء التعب، ولكن هناك بعض الحالات يكون التعب وخاصة الإرهاق من أعراض فقر الدم. 

  • التدخين

التدخين ضار بالصحة العامة خاصة لصحة البشرة، كما أنه يقلل من إنتاج الكولاجين ويسرع من إنتاج التروبولاسنين والبروتينا التي تتلف الألياف المرنة.

  • الإجهاد

يؤثر الإجهاض على الجسم بعدة طرق مثل زيادة او نقص الوزن وقلة النوم وجفاف الجلد وشحوبه عندما تتعرضي للإرهاق، حيث يفرز الجسم هرمون يشمى الكورتيزول الذي يؤثر على الجلد ويضعفه.

  • النوم

المحافظة على وقت النوم حيث الذهاب إلى الفراش في نفس الوقت كل يوم، تجنب مشاهدة التلفزيون أو تصفح وسائل التواصل الاجتماعي والعمل بالأجهزة الالكترونية.

تحتاج البشرة إلى اتباع روتين مناسب للعناية بها، بغض النظر عن نوع البشرة، ومن اهم الادابير تلمهمة لتغذية البشرة وإشراقها التنظيف والتقشير والترطيب الذي يمظم البشرة، كما أن التقشير يساعد على إزالة خلايا جلد الوجه الميتة من الطبقة العلوية في البشرة.

طالع أيضا : بروتين سيرياس ماس

البشرة الشاحبة
البشرة الشاحبة

كيفية التخلص من شحوب الوجه

يمكنك اتباع مجموعة من التدابير والإجراءات للمساعدة على التخلص من البشرة الشاحبة والحصول على مظهر صحي مشرق، ومن هذه الإجراءات:

  • اتباع روتين للعناية بالبشرة

تحتاج البشرة إلى روتين يومي ملائم للعناية بالبشرة، كما أن استخدام المرطبات يساهم في تحسيم المظهرالعام للبشرة وزيادة تغذية البشرة.

  • النظام الغذائي المتوازن

عندما يرتبط شحوب الوجه بنقص مجموعة من العناصر المغذية أو بسوء التغذية، فإن إجراء بعض التغييرات على النظام الغذائي بحيث يكون صحي ومتوازن، كما أن نقص الفيتامينات من أكثر الأسباب وراء شحوب الوجه.

  • طلب الرعاية الطبية

هناك الحالات التي يجب فيها استدعاء الطبيب، حيث يكون فيها شحوب الوجه ناجم عن مشكلة صحية ومنها حدوث شحوب عام  ومفاجئ في كامل الجسم، ضيق في التنفس او ظهور دم في البراز.

عزيزي المرأة قدمنا لكى كل ما تريدين معرفته عن البشرة الشاحبة والأسباب التي تؤدي إلى شحوب الوجه وكذلك كيفية التخلص من شحوب الوجه، لذا عليكى بقراءة هذا المقال جيداً وسوف تجدين فيه كل المعلومات الخاصة ب شحوب الوجه.  

طالع أيضا : افضل منتجات العناية بالبشرة للرجال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.