الإعلامية سالي سعيد ترصد أهمية وسائل الإعلام ودورها في توجيه المجتمع

رصدت الإعلامية سالي سعيد أهمية ودور وسائل الإعلام خلال المرحلة الحالية في دعم وتوجيه المجتمع في العديد من القضايا وجوانب الحياة المختلفة.

أضافت أن تأثير تلك الوسائل شهد تطور كبير خلال المراخل الاخيرة، بدعم من تنوع الوسائل المستخدمة، زيادة درجة انتشارها عبر الاعتماد على الوسائل التكنولوجية الحديثة، تضمين منصات السوشيال ميديا ذات التأثير الكبير في دعم وانتشار المحتوى الاعلامي المقدم في مختلف الوسائل.

وأشارت الى أن جميع تلك العناصر ساهمت في دعم وزيادة دور وسائل الاعلام في توجيه المجتمع نحو قضايا وجوانب مثارة خلال الفترات الحالية، حيث يؤثر طريقة تناول المادة الاعلامية والموضوع المثار في طريقة تلقيها للجمهور الخارجي.

وأكدت على أهمية مراعاة طريقة تناول المواد الاعلامية في مختلف الوسائل، لضمان الوصول إلى أفضل استجابة وطريقة تلقيها من قبل الجمهور الخارجي وبالصورة التي تدعم من نجاح تناول المواد الاعلامية.

وأشارت الى ان الاعلام امتد دوره في مختلف المجالات، حيث يلعب دور حيوي و مميز في كافة المجتمعات فهي التي يعتمد عليها الفرد في التعرف على كافة الأخبار سواء السياسية أو الاقتصادية أو غير ذلك.

لذلك فأهمية الإعلام كمصدر لتلقي المعلومة تتزايد بصورة كبيرة، لأنها تعد مصدراً لتلقي المعلومة، والخبر، في مختلف المجالات ، وهو ما يحمل مسؤولية مضاعفة على صعيد ضرورة الاهتمام بالمواد المقدمة ومدى مصداقيتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.