افضل طريقة لإزالة الكرش للنساء مجربة

الكرش هو كتلة دهنية تتركز بمنطقة البطن، يسعى أصحابها دائمًا للتخلص منها بشتى الطرق الممكنة والآمنة، وقد قررنا توضيح عدد من هذه الطرق اليوم خلال موضوعنا هذا، تابعوا معنا لمعرفة افضل طريقة لإزالة الكرش للنساء.

افضل طريقة لإزالة الكرش للنساء

الكرش من الأمور غير المستحبة التي يسعى أي شخص يمتلكه للتخلص منه، إلا أن ذلك لن يحدث بطريقة سحرية، أو بين ليلةٍ وضحاها، بل يحتاج الكثير من الجهد، المواظبة، والاستمرار على كل من الأمور الآتية:

اتباع نظام غذائي صحي

يقصد بالنظام الغذائي الصحي أي نظام يتضمن جميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم، بما في ذلك الفيتامينات، المعادن، بتركيزات مناسبة، ليست بالقليلة التي تؤدي إلى مضاعفات لا حصر لها، ولا بالكثيرة التي يصاحبها مخاطر مميتة.

وينبغي لهذا النظام الصحي أن يعتمد في الأساس على الخضر والفاكهة الطازجة، إلى جانب الحبوب الكاملة، ولا بأس بقليل من الدهون الصحية غير المشبعة مع حصة بروتينية متكاملة.

لا ترشح الألبان كاملة الدسم لهذه الأنظمة الصحية، بل ينصح بالأخرى منزوعة أو قليلة الدسم؛ بناءً عليه يفضل الحد من منتجات الألبان كاملة الدسم كالزّبد والجبن، وينصح باستبدالها بالدهون غير المشبعة بنوعيها الأختدي أو العديد، والتي تتوفر في: الأسماك، المكسرات، وبعض زيوت النباتات الصحية.

ينصح بتصميم مقدار جيد من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في المياه في هذا النظام الغذائي، والتي تكون طبقة هلامية تقلل من سرعة مرور الطعام داخل الجهاز الهضمي، منا يساعد على التخلص من الوزن الزائد؛ بفضل تعزيز الإحساس بالشبع، الحد من مقدار الطعام المستهلك، تقليل كمية الكالوريز الممتصة من قبل الجسم، ومن ثم تقليل مخزون الدهون بالبطن أو الكرش.

قد يهمك أيضا: مشروبات للتخلص من الكرش

أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء

تقليل حجم الوجبات اليومية

لا ينصح بتناول وجبات ذات حجم كبير، لأن ذلك يؤدي لزيادة الكالوريز التي تدخل للجسم في المقابل، حتى وإن كانت كالوريز قادمة من طعام صحي، لذا يجب الحرص على تقليل حجم الوجبة التي تتناولها منزليًا، كما يفضل مشاركتها مع أي من أفراد الأسرة، أو تخصيص الوجبة لتناولها على مرتين “بمعدل نصف وجبة للمرة الواحدة”.

الحد من السكريات المكررة

ينبغي الحد من تناول الأطعمة والمشروبات التي يدخل السكر في تصنيعها أو تحليتها، فالسّكر من الأمور غير الصحية التي تؤدي إلى اكتساب مزيد من الوزن، كما أنه ذو أثر سبيس للغاية على الأيض الغذائي.

 

والجدير بالذكر أن سكر الطعام يجمع بين نوعيّ الفركتوز والجلوكوز بتركيزيّ متساويين، ويمكن للجسم أن يقوم يهضم أي تركيز من الفركتوز عبر الكبد، أما في حالات السكر المكرر فإن الكبد يضطر لتحويل الفركتوز لدهون، تظهر في صورة كرش مع مرور الوقت.

ممارسة الأنشطة البدنية

قد تساهم التمارين الرياضية في تقليل محيط الوسط، وحتى إذا لم يتاح التخلص من الوزن الزائد ظاهريًا ستعمل الرياضة على تفكيك الدهون الداخلية التي تظهر في صورة كرش، وتسهيل التخلص منها، إلى جانب تكوين كتلة عضلية مفيدة.

ولعل المشي السريع هو أفضل التمارين الرياضية التي ترشح للسيدات اللواتي يرغبن في التخلص من الوزن الزائد، خاصةً إذا كانت هذه النساء قد وصلن سن اليأس.

ولعل تمارينات المقاومة والوقوف من التمرينات المرشحة في هذه الحالة، والتي تعمل على تعزيز الكتلة العضلية، زيادة القدرة على التخلص من الدهون.  كما أن الوقوف أثناء ممارسة التمارين الرياضية يزيد من قدرة الجسم على التخلص من وزنه الزائد مقارنةً بممارستها عند الجلوس، لأن الوقوف يتيح المزيد من الحركة للعضلات.

تناول البروبيوتيك

البروبيوتيك هي إحدى أنواع البكتيريا النافعة الهامة للجهاز الهضمي وصحته، وذلك عبر خلق حالة من الاتزان الميكروبيومي بالأمعاء، العمل على تخليص الجسم من الوزن الزائد، تقليل الكتلة الدهنية بالبطن، ويمكن تناول هذه البكتريا في منتجات الزبادي وعدد من مكملات الغذاء، لكن باستشارة طبية بلا شك.

قد يهمك أيضا: طريقة استخدام بروتين سيرياس ماس لزيادة الوزن

الحد من تناول الكربوهيدرات

يساهم تناول الطعام ذو المحتوى الكربوهيدريتي المنخفض في تسهيل عملية التخلص من الوزن الزائد، حرق معظم الدهون المخزنة بالخصر والبطن، وزيادة كفاءة الأيض الغذائي.

اتباع نظام الصيام المتقطع

الصيام المتقطع هو أحد أكثر الطرق كفاءة للتخلص من الوزن الزائد، إلى جانب تقليل منسوب الدهون بالبطن، وذلك لقدرته على تقييد الكالوريز التي يتم تناولها يوميًا، ويتم في هذا النوع من الصيام الانقطاع عن تناول أي أطعمة أو مشروبات على مدار 16 ساعة متواصلة، ثم تركيز جميع وجبات اليوم في الثمان ساعات المتبقية فحسب.

الإكثار من تناول المياه

الماء هو أحد مقومات الحياة وضرورياتها التي لا يمكننا الاستغناء عنها إذا أردنا أن نبقى على قيد الحياة، فهو متعدد الفوائد، ولعل أهم فوائده تلك هي الحفاظ على الحالة الصحية للجسم، توفير الترطيب الضروري للبشرة، تخليص الجسم من كمية كبيرة من الدهون التي تخزن به، ويفضل كذلك الإكثار من تناول المشروبات الفاترة أو الساخنة، وعلى رأسهم: القرفة، الزنجبيل، والشاي الأخضر.

نصائح للتخلص من الوزن الكرش لدى السيدات

لنتائج أكثر فاعلية ينصح بالالتزام بهذه النصائح قدر المستطاع:

  • ابتعدي عن أي انفعال بسبب العصبية أو الضغط.
  • احصلي على ساعات كافية من النوم الذي يضمن لك الراحة العقلية والجسدية.
  • إياك وإهمال نظامك الصحي المتزن الذي يتضمن أكبر قدر متاح من الخضروات والفاكهة.
  • لا تتناولي أكثر من ثلاث وجبات خفيفة طيلة اليوم.
  • إياك وإهمال الأنشطة البدنية ورياضة المشي.
  • ابتعدي عن التدخين وغيره من العادات السلبية التي يصعب معها التخلص من الكرش.
  • ابتعدي عن الفاست فوود لكثرة كمية الدهون به.
  • تناولي أقل قدر ممكن من الحلويات والسكريات.
  • لا تتناولي أي وجبات طعام قبل التوجه للفراش.
  • استخدمي حاسبة السعرات الحرارية للتأكد من التزامك بالقدر الملائم لك من السعرات يوميًا.

قد يهمك أيضا: تمارين شد البطن والصدر في اسبوع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.