اتبعي هذه الخطوات لتطبيق مكياج برونزي بشكل صحيح

مكياج برونزي يعد من أهم صيحات المكياج، حيث يمنح البشرة مظهراً مشرقاً ومشمساً، ويعتبر مثالياً للاستخدام في الصيف أو في المناسبات الخارجية الرسمية.

ويتميز هذا النوع من المكياج بالألوان الدافئة والترابية التي تعزز جمال البشرة وتبرز ملامح الوجه بشكل رائع.

تعد تقنية المكياج البرونزي من المهارات الأساسية التي يجب اتقانها للحصول على مظهر جذاب ومشرق، ويتطلب الأمر الحصول على المنتجات المناسبة واتباع خطوات معينة لتطبيق المكياج بشكل صحيح.

خطوات يجب اتباعها لتطبيق مكياج برونزي بشكل صحيح

1- التنظيف والترطيب: يجب أولاً تنظيف الوجه وترطيبه بمنتجات مناسبة لنوع البشرة، حيث يعمل هذا على تنعيم البشرة وإعدادها لاستقبال المكياج.

2- وضع الأساس: يتم وضع الأساس بشكل متساوٍ على الوجه باستخدام فرشاة أو إسفنجة، ويتم اختيار درجة الأساس المناسبة للبشرة.

3- تطبيق البرونزر: يتم وضع البرونزر بشكل متساوٍ على الخدين والجبهة والأنف والذقن باستخدام فرشاة كبيرة، ويمكن مزج البرونزر مع الأساس للحصول على لون متجانس.

4- وضع الهايلايتر: يتم وضع الهايلايتر على الأجزاء المرتفعة من الوجه مثل عظمة الخد والأنف والجبين والذقن، ويمكن استخدام الأصابع أو فرشاة خاصة لوضعه.

5- تطبيق ظلال العيون: يمكن استخدام ظلال العيون البرونزية والذهبية لتحقيق المظهر المطلوب، ويتم وضعها بشكل متساوٍ على الجفون باستخدام الفرشاة.

6- وضع الماسكارا والآيلاينر: يتم وضع الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية، ويمكن استخدام الآيلاينر لإبراز العينين.

7- تطبيق أحمر الشفاه: يمكن استخدام أحمر الشفاه بألوان برتقالية أو بنية لإكمال المظهر البرونزي، ويتم وضعه بشكل متساوٍ على الشفتين.

قد يهمك أيضا: مكياج سهرة ناعم بالصور

اختيار درجات الألوان المناسبة للبشرة

فيما يتعلق باختيار درجات الألوان المناسبة للبشرة، يجب الأخذ في الاعتبار لون البشرة ودرجة تعرضها للشمس. ومن المهم أيضًا تحديد الهدف من استخدام المنتجات برونزية هل هي لتحقيق مظهر طبيعي أم للحصول على مظهر برونزي مكثف وجريء.

في حال كانت لديك بشرة فاتحة اللون، فينصح باختيار درجات البرونزر الخفيفة والمشرقة لتحقيق مظهر طبيعي، ويمكن استخدام اللون البرونزي الفاتح كهايلايتر. أما إذا كانت لديك بشرة معتدلة اللون، فيمكن استخدام الدرجات البرونزية المتوسطة والداكنة بشكل أكبر.

ويمكن استخدام اللون البرونزي الداكن ككونتور. وفي حال كانت لديك بشرة داكنة اللون، فيمكن استخدام الدرجات البرونزية الداكنة والمكثفة لتحقيق مظهر برونزي جريء.

كما يجب مراعاة درجة تعرض البشرة للشمس، حيث يجب تفادي استخدام المنتجات البرونزية المكثفة إذا كانت البشرة تعرضت لأشعة الشمس بشكل كبير أو عند استخدامها خلال النهار، ويفضل استخدامها في المساء فقط.

ويمكن استخدام المنتجات البرونزية الخفيفة والمشرقة على البشرة المعرضة للشمس بشكل معتدل في أي وقت من اليوم.

هل يمكن استخدام المنتجات البرونزية مع المكياج اليومي؟

نعم، يمكن استخدام المنتجات البرونزية مع المكياج اليومي لتحقيق مظهر جمالي دافئ ومشرق. ولتحقيق ذلك، يجب اختيار المنتجات البرونزية بحذر واستخدامها بشكل صحيح.

يمكن استخدام البرونزر لتحديد وتحسين ملامح الوجه، كما يمكن استخدامه كأحمر خدود لإضفاء مظهر مشرق ومتألق على الخدين. كما يمكن استخدام الهايلايتر المشرق على عظمة الجبين وعظمة الأنف وعظمة الحاجب وفي الزاوية الداخلية للعينين لتحقيق لمسة نهائية متألقة.

ومن المهم توزيع المنتجات بطريقة متساوية ودمجها بلطف لتحقيق مظهر طبيعي ومتوازن. ويجب الحرص على عدم استخدام كمية كبيرة من المنتجات البرونزية، حيث يمكن استخدام كمية صغيرة وزيادة الكمية تدريجياً إذا لزم الأمر.

وأخيرًا، يجب التأكد من استخدام المنتجات البرونزية المناسبة للبشرة والمتوافقة مع لون البشرة ودرجة تعرضها للشمس. ويمكن الاستعانة بمستحضرات المكياج التي تحتوي على مرشحات الشمس لحماية البشرة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس.

قد يهمك أيضا: مكياج عروس فخم

نصائح للاهتمام بالحواجب في تحقيق مظهر جمالي برونزي

 تحديد الحاجبين

يمكن استخدام قلم تحديد الحواجب أو بودرة تحديد الحواجب لتحديد شكل الحواجب وتعبئة الفراغات.

 تثبيت الحواجب

يمكن استخدام جل الحواجب لتثبيت الشعر وإضفاء اللمعان على الحواجب.

اختيار اللون المناسب

يجب اختيار لون تحديد الحواجب الذي يتناسب مع لون الشعر ولون البشرة لتحقيق مظهر طبيعي.

 تقليم الحواجب

يمكن استخدام مقص الحواجب أو مقص الأظافر لتقليم الشعر الزائد في الحواجب وتحديد شكلها.

استخدام الإضاءة لتحقيق مظهر متألق

يمكن استخدام الهايلايتر لإضفاء لمسة من اللمعان على عظمة الجبين وعظمة الأنف وعظمة الحاجب وفي الزاوية الداخلية للعينين. كما يمكن استخدامه على عظمة الخد، وعلى الذقن، وعلى الشفاه لإضفاء لمسة نهائية متألقة وجذابة.

ويمكن استخدام الإضاءة بشكل متناسق مع باقي الألوان المستخدمة في المكياج، ويمكن الحصول على نتائج مختلفة باستخدام أنواع مختلفة من الإضاءة، مثل الإضاءة السائلة والإضاءة البودرة والإضاءة الكريمية.

ومن المهم توزيع الإضاءة بشكل متساوي ودمجها بلطف لتحقيق مظهر طبيعي ومتوازن. ويجب الحرص على عدم استخدام كمية كبيرة من الإضاءة، حيث يمكن استخدام كمية صغيرة وزيادة الكمية تدريجياً إذا لزم الأمر.

ويجب توخي الحذر عند استخدام الإضاءة في الأماكن ذات الإضاءة الطبيعية العالية أو الأماكن التي تعرض للأضواء الساطعة، حيث يمكن أن تبدو الإضاءة مفرطة اللمعان في هذه الحالات. ويمكن الاستعانة بمستحضرات المكياج التي تحتوي على مرشحات الشمس لحماية البشرة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس.

5 منتجات مناسبة لتحقيق مظهر برونزي دائم

1- برونزر: برونزر هودا بيوتي (Huda Beauty Tantour Bronzer)، برونزر نارس لاجون (Nars Laguna Bronzer)، برونزر فيت مي كشمير (Fit Me Cashmere Bronzer).

2- الهايلايتر: باليت الهايلايتر بيتش بوني (Beach Bunny Highlighter Palette)، هايلايتر فاين راديانس (Fine Radiance Highlighter)، هايلايتر بيفرلي هيلز جولدن برونزر (Beverly Hills Golden Bronze Highlighter).

3- أحمر الشفاه: أحمر الشفاه ماك براف برونز (MAC Brave Bronze Lipstick)، أحمر الشفاه بيبي ليبز شيمر (Baby Lips Shimmer Lipstick)، أحمر الشفاه شير لاكر بيبي (Sheer Lacquer Baby Lips).

4- تحديد الحواجب: جل الحواجب أنستازيا بيفرلي هيلز (Anastasia Beverly Hills Brow Gel), قلم تحديد الحواجب بنفت كوزمتيكس (Benefit Cosmetics Brow Pencil), بودرة تحديد الحواجب كارا ديفيني (Cara Delevingne Eyebrow Powder).

5- مثبت المكياج: بخاخ مثبت المكياج ألتا (Ulta Makeup Setting Spray), بخاخ مثبت المكياج نايس (NYX Makeup Setting Spray), بخاخ مثبت المكياج بيوتي بلندر (Beauty Blender Makeup Setting Spray).

قد يهمك أيضا: كحل ايلاينر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.