إزالة بقع الكاتشب من الملابس البيضاء

إزالة بقع الكاتشب من الملابس البيضاء الملابس البيضاء تعتبر أكثر عرضه للأوساخ والمتسخات التي حولنا في كل وقت، فعلى سبيل المثال الكاتشب من أكثر المواد التي يصعب إزالتها من الملابس وبالأخص البيضاء، وعادة ما يقعون الأمهات في هذه المشكلة مع أطفالهم، لأنها تعتبر من أكثر  المواد التي تلتصق بالملابس، فلذلك عليك متابعة الطرق المقترحة عليكِ في التنظيف.

قد يهمك أيضا: إزالة الشطة من السجاد

إزالة بقع الكاتشب من الملابس البيضاء

إليك بعض الطرق المختلفة التي يمكنك أن تقوم بتجربة أحدهم، في التخلص من وجود بقع الكاتشب من الملابس بصفة عامة، وهذه هي الخطوات التالية:

  • أولاً إزالتها من خلال استخدام الجلسرين: وهذه الطريقة تتم عن طريق تحضير كمية مناسبة من الجلسرين، على القليل من الماء ويتم مزجهم ووضعهم في الأماكن المتسخة، وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بتركها لفترة تقارب 40 دقيقة، وتم غسل الملابس على الفور، وسوف يتم إزالة جميع الأثار الناتجة عن الكاتشب.
  • يمكن أن يتم التخلص منها من خلال البكينج صودا، وهذه الخطوة دقيقة وفعالة للغاية، وهي أن تقومين بتحضير بكينج صودا التي يتم استخدامها في عمل الكيك، ويتم وضعها على القليل من الماء في المكان التي يقع به هذه البقع، وبعد ذلك يتم تركها لفترة تقارب 30 دقيقة، ويتم غسل الملابس على الفور بالماء البارد فقط، لأن في حالة غسلها بالماء الدافئ يمكن أن يحدث نسل أو تقطع في الملابس.
  • تنظيف الملابس من بقع الكاتشب باستخدام الخل: وهذه الطريقة تعتبر من الطرق الغير مكلفة على الإطلاق ولا يوجد بها أي مجهود أيضا، بالإضافة إلى ذلك فأن الوقوع بهذه المشكلة لن يجعلك تنظرين الكثير في حلها، ولذلك عليك أن تقومي بنقع الملابس مع كمية متساوية من الماء والخل معًا، وتركهم لمدة يوم، وبعد ذلك قومي بغسل الملابس وسوف تجدين جميع الأثار الخاصة بالبقع قد اختفت.

تنظيف بقع الكاتشب من الملابس

إليكِ بعض الخطوات الأخرى، التي من خلالها يمكنك التخلص بشكل كامل من أي أثار ناتجة من الكاتشب، كما هو موضح لك في التالي:

  • يمكنك أن تقومي بتجربة الليمون مع هذه المشكلة، من خلال أن تقومي باستخدام عصير الليمون وتقومي بوضعه على الأماكن التي بها بقع، وبعد ذك يمكنك أن تقومين بتركها لمدة 10 دقائق، وغسلها بالماء الدافئ، وسوف تتخلصين من أي وجود بقع متواجدة.
  • يمكن تجربة طريقة أخرى، وهي استخدام مسحوق الصابون من خلال أن تقومي بوضع كمية قليلة من هذا المسحوق، على القليل من الماء وتقومي بوضعه في المكان التي به بقع، وبقعد ذلك قومي بتنظيفه من خلال يديك، ويتم تركه لمدة30 دقيقة، ويفضل أن يتم غسله بالماء الدافئ حتى تتلخصين من أي وجود بقع أخرى.

قد يهمك أيضا: كيفية التخلص من الرطوبة  في الخزانة

التخلص من بقع الكاتشب من الحائط

عادة ما تحدث هذه المشكلة وهي سقوط الكاتشب على الحائط، والتي تسبب في منظر غير لطيف على الإطلاق، ولذلك إليك أفضل طريقة للتخلص من هذه البقع كما هو موضح لكِ:

  • قومي بتحضير محلول من الصابون الخاص غسل الأطباق وعليه كمية من الماء، مع وجود قطعة من الإسفنج.
  • بعد ذلك يمكنك أن تقومي بوضع الإسفنج في المحلول التي فعلتيه، وقومي بمسج المكان التي به بقع من الكاتشب جيدًا.
  • قومي بتكرار هذه العملية أكثر من مرة وفي أكثر من مكان يوجد به بقع أيضا، حتى وأن كانت بقع أخرى وليست كاتشب.
  • وبعد الانتهاء يمكنك أن تقومي بمسح الماء التي على الحائط بقطعة نظيفة من القماش، وفي النهاية قد تكونين تخلصتِ من أي بقع.

تعرفنا على أهم وأفضل الطرق الخاصة بإزالة بقع الكاتشب على الملابس البيضاء، والتي تعتبر من أكثر المشاكل التي تواجهه العديد من الأشخاص، ولكن من خلال هذا المقال فقد تعرفني على أهم وأبسط الطرق الغير مكلفة التي يمكنك فعلها.

قد يهمك أيضا: طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.