أنواع اسفنجة المكياج

أنواع اسفنجة المكياج المتوفرة اليوم في الأسواق عديدة، ولكل منها استخدام محدد يجعل تطبيق كريمات الأساس والفاونديشن ومستحضرات المكياج الأخرى أكثر سهولة ويمنح نتائج مثالية، ففي غضون سنوات قليلة، أصبحت هذه الأداة ضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها، ويتحدد الاختيار فيما بينها اعتمادًا على الغرض من الاستخدام والتأثير المرغوب فيه ومستوى البراعة في تطبيق المكياج، لنتعرف أكثر من خلال هذا المقال على مختلف أَنواع اسفنجات المِكياج وما يتعلق بها.

قد يهمك أيضا: فرشاة ظلال العيون

أنواع اسفنجة المكياج

لا شك أن إسفنجة الميك أب أداة عملية للغاية ومتعددة الوظائف، ولكن لا يزال يتعين عليك معرفة أنواعها لاختيار الأنسب منها، تلك التي تلبي احتياجات وتتوافق مع المنتجات التي تستخدمينها:

الاسفنجة مثلثة الشكل

وتعد أول نوع انتشر في الأسواق، لها حافتين عريضتين لإمكانية تطبيق كريم الأساس على الوجه بأكمله، إضافة إلى حافة دقيقة لتوزيع مستحضرات التجميل على منطقة العينين والزوايا الضيقة في الوجه، وعلى الرغم من ذلك، فهي لا تعطي الكفاءة المطلوبة مقارنة بالأنواع الأخرى، كونها لا تحتوي على الانحناءات المماثلة لتلك الموجودة على الوجه، ومع ذلك، فهي أقل الأنواع تكلفة، لذا التخلص منها بعد استخدامها عدة مرات.

الاسفنجة المستديرة من الأسفل والمدببة من الأعلى

تساعد على توزيع كريم الأساس بشكل رائع، كونها مصممة بطرف سفلي مستدير ينحني وفقًا لانحناءات الوجه، لتعطي مظهر ناعم للبشرة ولون موحد، كما يصل الرأس المدبب إلى زوايا الوجه الدقيقة.

الاسفنجة البيضاوية 

مناسبة أكثر للمستحضرات بقوام البودرة مثل كريم الأساس البودرة والبلاشر، حيث تعمل على توزيعها بشكل مثالي لتعطي نتيجة رائعة.

الاسفنجة بيوتي بلندر بحجم صغير

تساعد على توزيع كريم الأساس على زوايا الوجه الدقيقة بدقة عالية مثل زوايا الأنف ومحيط العينين، كما تستخدم بشكل أساسي لتطبيق الهايلايتر على الخدود، وتحت الحاجبين وأعلى الأنف، وتعتبر رائعة لهذا الغرض لما تمنحه من نتائج مذهلة، ومع ذلك، يجب الحرص على تبليلها قبل الاستخدام حتى لا تمتص الكثير من المستحضر السائل.

قد يهمك أيضا: زيت الحشيش للرموش

إسفنجة بيوتي بلندر 

وهي الاسفنجة الأكثر شهرة بين أنواع اسفنجة المكياج ، كما أن خبراء التجميل ومحترفي الميك اب بشكل عام يفضلون استخدامها، وذلك لسطحها الناعم والخالي من اللاتكس، توفر تغطية مثالية ولا تترك أي خطوط أو علامات على الوجه، بينما يتضاعف حجمها بعد تبليلها، لذلك يجب تبليلها كثيرًا عند الرغبة في الحصول على تغطية كاملة، أما في حال الرغبة في الحصول على تغطية طبيعية فيكفي تبليلها قليلًا.

الإسفنجة متعددة الاستعمالات السحرية (3 في 1)

توفر هذه الأداء 3 أسطح لتساعد على تحكم أكبر وتمنح تغطية أوسع وأكثر دقة، تأتي بتصميم مستدير من الأسفل مخصص لتطبيق كريم الأساس، ومقطوع من الأعلى لتوفير تغطية بدقة عالية لزوايا الوجه، أما من الجانب، فهي مسطحة، ويستخدم هذا المستوى الأخير منها في تطبيق الكونتورينج ذو القوام الكريمي بنتيجة مذهلة، إنها بالفعل أداة واحدة جمعت بين كل أنواع اسفنجة المكياج في نوع واحد.

الاسفنجة ذات الوجهين 

كما يوحي الاسم ، فإن هذه الأداة لها وجهان ، أحدهما مصنوع من السيليكون والآخر من قماش ناعم للغاية، الأول يسمح لك بتطبيق الأساس أو المصحح ، بينما يسمح لك الثاني بتنعيم النتيجة عن طريق مسح الكمية الزائدة برفق، وتعد مثالية للحصول على بشرة خالية من العيوب.

اسفنجة السيليكون 

يتم تسويق إسفنجة السيليكون كبديل صحي للأنواع الأخرى ، حيث يتم غسلها بالماء والصابون و تجف على الفور،  قوامها المحكم يسمح بعدم امتصاص مستحضر التجميل، وهو جانب ايجابي عند استخدام مستحضرات التجميل باهظة الثمن، أخيرًا ، تتمتع هذه الإسفنجة الأنيقة بعمر أطول بكثير مقارنة بنظائرها من أنواع اسفنجة المكياج الأخرى.

 

قد يهمك أيضا: الكحل الازرق داخل العين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.