3 تمارين تنفس سهلة .. للتخفيف من الإجهاد

3 تمارين تنفس سهلة, للتخفيف من الإجهاد

الشعور بالضغط أو تحت الضغط؟ الإجهاد يمكن أن يكون له تأثير على عقلك والجسم، وبينما لا يمكنك تجنب ذلك، يمكنك مواجهة ذلك. ولا، لا تحتاج إلى دفع مبالغ كبيرة في منتجع صحي للقيام بذلك. كل ما تحتاجه هو الرئتين وبضع دقائق من وقتك لإزالة التوتر باستخدام هذه التقنيات الثلاث التنفس سهلة.

image0ييق01.jpg

1.    في أي وقت وفي أي مكان:ممارسة التنفس الأساسية هي سما فريتي أو تكافؤ التنفس. تبدأ عن طريق استنشاق من خلال أنفك لعدد من أربعة، ثم الزفير لعدد من أربعة. إذا كنت ترغب في الحصول على أكثر تقدما، وتهدف لمدة 6 إلى 8 الأنفاس. هذه الممارسة بسيطة بحيث يمكنك أن تفعل ذلك كلما كنت تريد أن تشعر بالراحة، ولكن قد يكون من المفيد اضافية قبل السرير.

image0ق4ف02.jpg

2.    القيام بذلك قبل الاحداث المجهدة:ضع يد واحدة على صدرك والآخر على بطنك وأخذ نفسا عميقا من خلال أنفك، والتأكد من أن الحجاب الحاجز الخاص بك (وليس صدرك) ينفخ بما فيه الكفاية الهواء لخلق امتداد في الرئتين. تهدف لمدة ستة إلى 10 بطيئة الأنفاس في الدقيقة لمدة 10 دقيقة ليشعر الفوائد.

image04ف03.jpg

3.    أكثر استيقظا:بدءا من وضع مريح، عقد الإبهام الأيمن على فتحة الأنف اليمنى وتأخذ نفسا عميقا من خلال فتحة الأنف اليسرى. في ذروة استنشاق الخاص بك، أغلق فتحة الأنف اليسرى مع البنصر الخاص بك، ثم الزفير من خلال فتحة الأنف اليمنى. الاستمرار في نمط، واستنشاق من خلال فتحة الأنف اليمنى، وإغلاقه مع الإبهام الصحيح والزفير من خلال فتحة الأنف اليسرى. هذا سوف مسح القنوات وتجعلك تشعر أكثر استيقظا.

المصدر : https://www.musely.com

 

 

تعليق 1
  1. […] ممارسة تمارين بسيطة تساعد على الإسترخاء مثل اليوجا […]

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.